مصر.. التحقيق مع مدير مستشفى و11 ممرضًا في تصوير مرضى نفسيين عرايا
مصر.. التحقيق مع مدير مستشفى و11 ممرضًا في تصوير مرضى نفسيين عرايامصر.. التحقيق مع مدير مستشفى و11 ممرضًا في تصوير مرضى نفسيين عرايا

مصر.. التحقيق مع مدير مستشفى و11 ممرضًا في تصوير مرضى نفسيين عرايا

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الإثنين، وقف مسؤول طبي و11 ممرضًا عن العمل وفتح تحقيق معهم، في تصوير مرضى نفسيين وهم عرايا بمستشفى حكومي شرق القاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه "تقرر إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية في حي العباسية (شرق القاهرة/ حكومي)، و11 من طاقم التمريض عن العمل، وإحالتهم إلى التحقيق (الإداري) في واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق داخل المستشفى".

واتهمت الوزارة مدير المستشفى وطاقم التمريض بـ"انتهاك القانون، بنشر صور المرضى في الإعلام، وانتهاك خصوصية المريض النفسي".

وشددت على أن "وزير الصحة، عماد راضي، يتابع بنفسه مجريات التحقيقات في الواقعة".

وفي وقت سابق الإثنين، نقلت وسائل إعلام مصرية صورًا لمرضى "في أوضاع غير لائقة" داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية، ما أحدث غضبًا في برامج متلفزة.

وتقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس علي عبد العال، بشأن "ممارسات غير آدمية" تحدث في مستشفى العباسية.

وتأتي الواقعة بعد نحو أسبوع من مصرع 7 أشخاص، جراء سقوط "مصعد" مستشفى حكومي من الطابق السابع غرب القاهرة، وأحيل على إثر ذلك مسؤولون في المستشفى إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com