الصينيون يخترعون كاميرات تكشف المجرم قبل جريمته

الصينيون يخترعون كاميرات تكشف المجر...

مبدأ أجهزة التصوير الجديدة يقوم على تحديد الأشخاص الأكثر انفعالاً واحتمالاً لتنفيذ الجرائم، بحيث يمكن لقوات الشرطة إلقاء القبض عليهم بشكل استباقي.

المصدر: إرم - من تانيا منيف

توصل خبراء صينيون إلى تطوير نوع جديد من الكاميرات يمكنها رصد الأشخاص وتحديدهم قبل تنفيذ جرائهم، بحيث يبدأ سلك الشرطة بالتجهز لهم قبل وقوع الجرائم.

وقام بتنفيذ الفكرة فريق صيني في مدينة ”تشونغ تشينغ“ حيث يقوم مبدأ الكاميرات على تحديد الأشخاص الأكثر انفعالاً واحتمالاً لتنفيذ الجرائم، بحيث يمكن لقوات الشرطة إلقاء القبض عليهم بشكل استباقي، وذلك بالاعتماد على ما يسمى“مستشعر الضغط“، والذي يقوم بقياس مستويات الأوكسجين بالدم، اعتماداً على المناطق المكشوفة من الجسم مثل الوجه، وتقوم أيضاً على فكرة معاناة المجرمين من مستويات ضغط ذهني شديد رغم أن مظهرهم الخارجى يشبه كثيراً الأشخاص العاديين.

وقال مدير المشروع: ”كلما زاد الضغط الذهني، ارتفع مستوى الأوكسجين بالدم، وهنا يمكن للتقنية التي طورناها أن تكتشف هؤلاء الأشخاص، وبالتعاون مع السلطات يمكن منع الكثير من المآسي“.

وتحتاج الكاميرا الجديدة إلى قدرات حوسبة فائقة لا يمكن دمجها بأحد الأجهزة المحمولة، ما يتطلب إرسال البيانات لتحليلها أولا قبل اتخاذ أي رد فعل، خصوصا أنها ما زالت في مراحل التطوير الأولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com