بالفيديو.. لصة تسرق حقائب المصليات في المسجد – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. لصة تسرق حقائب المصليات في المسجد

بالفيديو.. لصة تسرق حقائب المصليات في المسجد

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أقدمت لصة على ارتكاب جريمة سرقة من سيدة مسنة مستغلة انشغالها مع أخريات في أداء الصلاة.

وأظهرت كاميرات المراقبة المثبتة في أحد مساجد مدينة ”كوتا بهارو“ شمال غرب ماليزيا، لصة تتسلل بين المصليات لسرقتهن فيما هنّ في حالة السجود، وفقًا لصحيفة ”ميرور“ البريطانية.

وتسللت اللصة بين المصليات الساجدات وحاولت الانحناء لسرقة حقيبة سيدة من جانب رأسها؛ لكن محاولتها الأولى باءت بالفشل عندما لم تتمكن من الوصول إلى الحقيبة دون الاصطدام بصاحبتها، فهرعت للخلف وراء المصليات حتى عدن للسجود مرة أخرى، بعد أن اختارت ضحية أخرى.

وبالفعل تقدمت اللصة وأخذت حقيبة سيدة مسنة، ثم هربت مسرعة إلى باب المسجد حيث ارتدت حذاءها ولاذت بالفرار.

ورغم انتباه المصليين بسرعة، إلا أن اللصة هربت بالحقيبة بنجاح، وكشفت الضحية البالغة من العمر 74 عامًا أنها تحتوي على 20 ألف رينغيت ماليزي أي حوالي 3650 جنيه إسترليني بالإضافة إلى بعض المجوهرات.

من جانبه، قال الإمام محمد لقمان زكريا لوسائل الإعلام المحلية أن ”السيدة المسنة كانت قد وضعت حقيبتها تحت الكرسي، معتقدة أنها آمنة، وعندما أدركت أن شخصًا ما قد سحب حقيبتها انتبهت وأمسكت بيد اللصة قبل طلب المساعدة“.

وأضاف: ”سمع نداءها العديد من الرجال الذين أوقفوا صلواتهم لمطاردة اللصة؛ لكنهم لم ينجحوا في القبض عليها“.

ووفقًا للتقارير، وقع نفس المسجد فريسة للصوص عام 2017، ومنذ ذلك الحين دعا الإمام المصلين لتجنب جلب الأشياء الثمينة إلى المسجد معهم، وقال: ”أكثر ما يشعرني بخيبة الأمل هو حدوث ذلك في مكان عبادتنا، بينما لا تواجه في أماكن العبادة الأخرى هذه المشكلة“.

وقالت الضحية المسنة، التي رفضت الكشف عن اسمها: ”هذا نصيبي، وهناك نعمة وراء ذلك، وهذا الحادث لن يؤثر على عزيمتي في المجيء إلى المسجد، ولكن في المرة القادمة لن أحضر حقيبتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com