الأمن الليبي يحبط محاولة سرقة سيارة نقل أموال

الأمن الليبي يحبط محاولة سرقة سيارة...

مسلحون مجهولون يتعرضون للسيارة في الطريق الواصل بين بلدتي أوباري وغات، ما تسبب في إصابة 3 من العناصر الأمنية المكلفة بحمايتها.

سبها- أحبطت قوات الأمن الليبية، الأربعاء، محاولة سرقة سيارة نقل أموال كانت في طريقها لمصرف بلدة غات التجاري، الواقعة على الحدود مع الجزائر؛ حسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن: ”السيارة التي تنقل الأموال إلى مصرف بلدة غات، تعرضت لهجوم مسلح من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، في الطريق الواصل بين بلدتي أوباري وغات، ما تسبب في إصابة ثلاثة من العناصر الأمنية المكلفة بحماية السيارة أثناء تبادل لإطلاق النار بين الجانبين“.

وأوضح المصدر- الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- أن ذلك أدى إلى إشعال النار في سيارتين تابعتين للأمن الوطني، بينما لاذ المهاجمون بالفرار بعد أن تمكنت قوات الأمن من صدهم وإحباط محاولة سرقة سيارة نقل الأموال.

وسرق مسلحون مجهولون – منذ شهر- سيارة بنكية تنقل مليون ونصف دينار (مليون و200 ألف دولار أمريكي) بين فرعي البنك التجاري الوطني (ملكيته مشتركية بين الحكومة والقطاع الخاص) في مدينتي مصراتة وسرت.

وشهدت ليبيا، منذ ثورة شباط/فبراير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي، حالات متعددة لسرقة سيارات نقل أموال تم إحباط بعضها فيما نجحت أخرى في الاستيلاء على تلك الأموال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com