13 دولارًا تودع 3 شبان بالبحرين في السجن – إرم نيوز‬‎

13 دولارًا تودع 3 شبان بالبحرين في السجن

13 دولارًا تودع 3 شبان بالبحرين في السجن

المصدر: فريق التحرير

أيدت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، حبس شاب بحريني مدة سنة بتهمة سرقة 5 دنانير (13 دولارًا) من سبعيني بعد تهديده بالاعتداء عليه بالضرب مع اثنين آخرين، عوقبا بالحبس 6 أشهر.

وكشفت المحكمة أن المتهمين الثلاثة لم يتجاوزوا التاسعة عشر من العمر، إلا أن لديهم في سجلاتهم العديد من الأسبقيات المماثلة.

وكان المجني عليه –وهو بحريني يبلغ 73 عامًا– توجه إلى أحد محلات الهواتف، حيث كان المتهمون الثلاثة متواجدين في نفس اللحظة، ويعرضون هاتفًا للبيع على صاحب المحل الذي رفض شراءه، فعرضوه على المسن البحريني الذي رفض كذلك، وخرج من المحل، وفق موقع ”الأيام“ المحلي.

وبعد خروج المجني عليه تتبعه المتهمون الثلاثة إلى أن ركب سيارته فقام المتهم الأول بفتح الباب والركوب بجانبه، وهدده بضربه بقبضة يده وأظهر له الخواتم التي يلبسها وقال له ”إنها ستدميه“، بينما قام المتهمان الثاني والثالث بمراقبة الطريق، وحاول المجني عليه التملص من المتهم لكن الأخير سحب منه محفظة نقوده والتي لم يعثر بداخلها إلا على 5 دنانير (13 دولارًا) فأخذها وخرج من السيارة مسرعًا.

وتوجه البحريني المسن للشرطة وأبلغهم بالواقعة، وبعد تحريات وعرض صور المشتبه بهم عليه، تعرف على المتهمين، حيث تبين أن الأول عمره 18 عامًا ولديه 16 أسبقية سرقة واعتداء ودخول مسكن والتعرض لأنثى، بينما كان للثاني وعمره 18 عامًا أيضًا 11 أسبقية لجرائم مماثلة، فيما المتهم الثالث يبلغ 17 عامًا ولديه 13 أسبقية.

وحكمت محكمة أول درجة بحبس المتهمين الثلاثة مدة سنة عما أسند إليهم، فطعنوا على الحكم بالاستئناف، لتقضي محكمة الاستئناف بتأييد حكم المتهم الأول، وبتعديل عقوبة صديقيه إلى الحبس 6 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com