أحكام تاريخية بحق متهمي قضية ”تحرش التحرير“ – إرم نيوز‬‎

أحكام تاريخية بحق متهمي قضية ”تحرش التحرير“

أحكام تاريخية بحق متهمي قضية ”تحرش التحرير“

المصدر: القاهرة - من محمود صبري

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، الأربعاء، بالسجن المؤبد على 12 متهماً، و20 سنة لـ3 آخرين في 3 قضايا تحرش بفتيات التحرير.

وألزمت المحكمة المتهمين مجتمعين على دفع مبلغ 10 آلاف جنيهاً وجنيه واحد على سبيل التعويض، بالإضافة إلى تحمل المصروفات الجنائية والمدنية، كما أخضعتهم لمراقبة الشرطة 5 سنوات في أعقاب قضائهم لفترة العقوبة المنصوص عليها.

جدير بالذكر، أن جنايات جنوب القاهرة أصدرت الأربعاء حكمها في ثلاث قضايا، تحمل رقم 982، المتهم فيها ثلاثة متهمين، هم عبد الفتاح عثمان عبد الفتاح وأحمد فوزي ومحمد مصطفى، وقضية رقم 6329 المتهم فيها 6 متهمين هم عمرو محمد فهيم، وعبد الفتاح عثمان، ومحمد علي عبد الله ويوسف زكريا وكريم محمد مصطفى وأحمد إبراهيم أحمد، والقضية رقم 6330 المتهم فيها ثلاثة متهمين هم عمرو محمد فهيم ويوسف زكريا عبدالله وكريم محمد مصطفى.

ويواجه المتهمون بقضايا التحرش اتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد بها واستخدامها ضد المجني عليهن بقصد تخويفهن بإلحاق الأذى بهن والتأثير في إرداتهن لرفض سطوهم عليهن وكان من شأن ذلك القاء الرعب في نفسوهن وتكدير أمنهن وتعريض حياتهن للخطر والمساس بحريتهن الشخصية حال كونهن وقعت الجريمة عليهن من أكثر من شخصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com