منوعات

السجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتية
تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2017 12:31 GMT
تاريخ التحديث: 19 ديسمبر 2017 12:31 GMT

السجن 3 سنوات لسعودي بتهمة تزوير الجنسية الكويتية

توقعت مصادر، أن يتضاعف عدد القضايا في الأيام المقبلة، وأن يتساقط عدد أكبر من المزورين؛ بفضل يقظة المباحث، وبالتحديد مباحث الجنسية والجوازات.

+A -A
المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

قضت محكمة الجنايات في الكويت، اليوم الثلاثاء، بحبس مواطن سعودي لمدة 3 سنوات، وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ الحكم؛ بعد إدانته بتهمة تزوير الجنسية الكويتية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن المواطن السعودي عمل على تزوير الجنسية الكويتية، وعمل بإحدى الجهات الحكومية، واستولى على المال العام؛ بأخذه رواتب ليست من حقه.

وبحسب التقارير، شهدت المحاكم الكويتية في شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، عدة قضايا لتزوير الجنسية، انتهت إلى إدانة المتهمين وسجنهم، وإلزامهم برد المبالغ التي تحصلوا عليها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، فرضت في الأعوام الأخيرة، شروطًا مشدّدة على إجراءات تسجيل المواليد الجدد، والتي تعد من أكثر طرق تزوير الجنسية شيوعًا في البلاد، حيث تسجّل بعض العائلات الكويتية، مواليد لأسر غير كويتية على ملفاتها العائلية، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ويثير ملف الجنسيات المزورة، قلقًا رسميًا وشعبيًا في الكويت؛ بسبب مخاوف من أن يشكل أصحاب الجنسيات الكويتية المزورة، تهديدًا أمنيًا؛ من خلال المناصب الرفيعة التي يحتلونها في المؤسسات الحكومية، المدنية والأمنية والعسكرية.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية، اليوم، عن مصدر قانوني قوله، إن القضايا قد تتضاعف في الأيام المقبلة، وسيتساقط عدد أكبر من المزورين؛ بسبب يقظة المباحث، وبالتحديد مباحث الجنسية والجوازات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك