المغرب.. سجن شاب خطط لتفجير مهرجان ”موازين“

المغرب.. سجن شاب خطط لتفجير مهرجان ”موازين“

المصدر: عبد اللطيف الصلحي – إرم نيوز

قضت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بقضايا الإرهاب، بمحكمة الاستئناف، بمدينة سلا المغربية، بسجن شاب لا يتعدى عمره الـ25 سنة، موال لتنظيم داعش المتشدد، بثلاث سنوات سجنًا نافذًا، بعد إدانته بتحريض شبان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تبني مخطط إرهابي خطير لضرب مهرجان ”موازين“ الموسيقي بالأحزمة الناسفة.

وبحسب منطوق الحكم، فإن الشاب المدان استمال عددا من الشباب المغاربة، وأقنعهم بتبني مخطط إرهابي يستهدف النسخة القادمة من مهرجان ”موازين“ بواسطة الأحزمة الناسفة، وهي العملية التي أشادوا بها بعد اتفاقهم على ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأدانت محكمة الإرهاب في سلا الشاب بتهم ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي، وذلك بعد أن دأب المعني على تحميل عمليات القتل، التي يقوم بها التنظيم الإرهابي“.

يذكر أن مهرجان ”موازين“، أصبح منذ تأسيسه في العام 2001، من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب والعالم العربي.

وتحول ”موازين“، الذي ينظم على مدى تسعة أيام، في شهر أيار/ مايو من كل عام في مدينتي الرباط وسلا، إلى مسرح لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com