هندوسي يقتل مسلمًا بطريقة وحشية وينشر جريمته في مواقع التواصل

هندوسي يقتل مسلمًا بطريقة وحشية وينشر جريمته في مواقع التواصل

المصدر: إسماعيل الحلو - إرم نيوز

ظهر رجل هندوسي يقتل مسلمًا بطريقة وحشية عبر مقطع فيديو وثقه بنفسه، داعيًا إلى جمع تبرعات لحملة ضد الأقلية المسلمة في الهند.

ونشر المتهم الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تحذفه السلطات، في حين جاءت الجريمة لترفع وتيرة التوتر لدى الأقلية المسلمة في الهند، التي واجهت هجمات من حشود تتهمها بقتل الأبقار التي يعتبرها الهندوس مقدسة، في حين احتجت جماعات هندوسية هامشية ضد زواج رجال المسلمين من هندوسيات.

وقالت الشرطة إنها: ”اعتقلت المتهم شامبالا لريجار بتهمة تقطيع وحرق عامل مسلم في ولاية راجستان غرب البلاد“.

ونشر ريجار، مقطع الفيديو، الذي يُظهر الاعتداء إلى جانب معلومات حسابه البنكي، لجمع التبرعات بهدف تمويل حملته ضد المسلمين، حسبما قال ضابط الشرطة، أناند شريفاستافا.

بناءً على ذلك، قام أكثر من 700 شخص عبر الهند بأكملها، بإيداع ما يقارب 4626 دولارًا في حسابه البنكي.

وقال شريفاستافا: ”أراد المتهم أن يصبح بطلًا هندوسيًا بعد قتله للرجل المسلم، هدفه الرئيس كان جمع الأموال بعد ارتكابه جريمة كراهية“.

وعمل محققو الشرطة على تجميد حسابه البنكي وكانوا يعملون على تعقّب المتبرعين حسب تصريح شريفاستافا، الذي أكد على أن مقطع الفيديو أظهر ريجار مدعيًا بأنه هندي فخور يحاول وقف ”حب الجهاد“، وهو مصطلح يستخدمه متشددو الهندوس الذين يتهمون رجال المسلمين بالإيقاع بنساء الهندوس وبناتهم باسم الحب من أجل تحويلهم إلى دين الإسلام.

يُذكر أن عدد مسلمي الهند يبلغ 172 مليون نسمة من تعداد سكان الهند البالغ 1.32 مليار نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة