بعد تسجيل أرقام مقلقة.. الحرب على المخدرات تتوسع في الكويت

بعد تسجيل أرقام مقلقة.. الحرب على المخدرات تتوسع في الكويت

المصدر: إرم نيوز

تتسع رقعة التضييق على تجار ومروجي المخدرات في الكويت، لتنقل الصحف المحلية أخبارًا شبه يومية عن إلقاء القبض على شبكات وأفراد خلال محاولتهم تهريب ممنوعات إلى البلاد.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في ‍وزارة الداخلية، العميد عادل الحشاش، على أن التحقيقات الأمنية أسفرت عن تسجيل 107 قضايا جلب واتجار خلال الربع الثالث من العام الحالي.

ونقلت صحيفة ”الأنباء“ المحلية، اليوم الأربعاء، عن الحشاش قوله: “ إن قوات مكافحة المخدرات ضبطت خلال ثلاثة أشهر 13 كيلو هيروين، ومليونين وثلاثين ألف حبة مخدرة، و15 كيلوغرامًا من مادة ”شبو“ المخدرة.“

وأوضح الحشاش: ”أن هناك تنسيقًا على أعلى مستوى للتوعية بأضرار تلك الآفة، ونشر قضايا الضبطيات، وبيان العقوبات القانونية لعمليات التهريب والاتجار والتعاطي لردع أبناء المجتمع“.

وتشير الأرقام المرتفعة لعمليات ضبط متعاطين أو مروجين للمخدرات، إلى وجود مؤشر خطير على تنامي الظاهرة في أوساط الشباب.

وسبق أن أكد رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية، هاني زكريا، على وجود أكثر من 70 ألف مدمن مخدرات في الكويت، غالبيتهم من الشباب، مشيرًا إلى أن عددهم زاد خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة 25%، وأن هناك أكثر من 7500 ملف مفتوح في مركز علاج الإدمان.

وتتصدى الكويت للمخدرات بجملة من القوانين الرادعة، تفرض السجن مدة لا تزيد عن سبعة سنوات وغرامة لا تتجاوز 525 دينارًا (حوالي 1750 دولارًا) أو بإحدى العقوبتين كعقوبة للاتجار بالمخدرات.

وكذلك يُعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تجاوز 150 دينارًا (حوالي 500 دولار) أو بإحدى العقوبتَين، لتهم التعاطي والاستعمال الشخصي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com