طيار يتجرد من ثيابه احتجاجاً على الإجراءات الأمنية بالمطار

طيار يتجرد من ثيابه احتجاجاً على الإجراءات الأمنية بالمطار

المصدر: إرم - من محمود صبري

تجرد طيار جنوب أفريقي من ثيابه أمام الركاب وفريق العمل بالطائرة احتجاجا على الإجراءات الأمنية المشددة بالمطار، حيث خلع جميع ملابسه باستثناء القطعة السفلى من الملابس الداخلية، الأمر الذي أدى لاعتقاله.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الكابتن وو فان جينكيل، الذي كان يوشك على الإقلاع بالرحلة الجوية SA 025 jet المسافرة لجوهانسبيرج خلع كل ملابسه في مطار زيمبابوي الدولي وتسبب في تعطيل الرحلة 5 ساعات حتى استدعت شركة الطيران طياراً آخر.

وقع الحادث بعدما أطلق جهاز كشف المعادن صافرة أثناء مرور الكابتن عبره، فطلب منه الأمن خلع الحذاء ثم إعادة المحاولة، إلا أن الجهاز أحدث صفيراً مرة أخرى، فطلب منه الأمن خلع الحزام ولكن الجهاز لم يتوقف عن الصفير بعد خلع الحزام، وفجأة استشاط الطيار غضباً وخلع كل ملابسه أمام طاقم الطائرة والمسافرين فأعتقلته سلطات المطار بسبب السلوك غير اللائق.

تعقيباً على الحادث قال المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية تلالي تلالي: ”نحن آسفون على ما حدث ونعتذر لركابنا وأطقمنا كثيراً. وسوف تحقق الشركة في ذلك الحادث لفهم كافة الظروف التي أدت إلى اعتقال أحد أفراد طاقمنا. وبمجرد أن تصلنا المعلومات الكاملة سنقرر ما يجب فعله حيال ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com