إيران.. أرقام صادمة عن الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال

إيران.. أرقام صادمة عن الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال

المصدر: طهران- إرم نيوز

قال المدير الإداري لمنظمة الخدمات الاجتماعية فى بلدية طهران، رضا قديمي، الأحد، إن 90% من الأطفال في أماكن العمل بإيران يتعرضون للاعتداء الجنسي.

وقال رضا قديمي في تصريحات لوكالة “إيرنا”: إن أغلب هؤلاء الأطفال يتعرضون للإساءة، ويتمّ استغلال الكثير منهم بصورة غير مشروعة من قبل أقاربهم حيث يرسلونهم إلى الشوارع ،ومفترقات الطرق للتسول أو العمل لمساعدة عوائلهم.

وأضاف السيد قديمي:”مع اقتراب موسم البرد،لا ينبغي أن نتكلم ونواجه هذه المعضلة بشكل عاطفي، علينا أن نجمع الأطفال من الشوارع و مفترقات الطرق ونرسلهم إلى منظمة الرعاية الاجتماعية ،كما يجب على المنظمة أن تقوم بالتعرف على ذويهم الذين لم يحسنوا رعايتهم وأهملوهم كي تعطي لهم التحذيرات اللازمة، وإذا كرروا، هذا الإهمال بحق الأطفال يجب ملاحقتهم من قبل القانون والقضاء”.

وأضاف رضا قديمي:”أن هناك خطة لاستيعاب هؤلاء الاطفال المتسولين من قبل منظمة الرعاية الاجتماعية ،بموجبها يتمّ إسكانهم وتعليمهم ،حيث تمّ استيعاب 416 طفلًا حتى الآن منهم 355 طفلًا من البلدان المجاورة، يتسولون على مفارق الطرق، ما يشكل خطرًا كبيرًا في تجارة الأطفال المتسولين من البلدان المجاورة إلى داخل البلد واستغلالهم “.

وردًا على سؤال حول هوية هؤلاء الأطفال ،وهل صحيح أن معظمهم من الأفغان وبسبب الفقر، تضطر أسرهم  لإرسالهم إلى ايران ، أجاب قديمي ” في كثير من الحالات، فإن أهالي هؤلاء الأطفال ليسوا من داخل البلاد،  بل تمّ نقلهم إلى إيران للتسول”.

واستطرد رضا قديمي قائلًا ” وفيما يتعلق بالأطفال الأجانب، فإن مكتب شؤون الاجانب في وزارة الداخلية، هو المسؤول عن اتخاذ الإجراءت ،لكن لا نعرف لماذا وزارة الداخلية أهملت هذه الأمور طيلة السنوات الماضية.”

هذا وانتقدت منظمات دولية إيران في السنوات الأخيرة ؛لإرسال أطفال من الأفغان إلى سوريا للقتال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع