حاخام إسرائيلي ينتحل شخصية شقيقه لإخفاء إصابته بالإيدز – إرم نيوز‬‎

حاخام إسرائيلي ينتحل شخصية شقيقه لإخفاء إصابته بالإيدز

حاخام إسرائيلي ينتحل شخصية شقيقه لإخفاء إصابته بالإيدز

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

كشفت المحكمة الحاخامية الإقليمية في مدينة ”حيفا“ المحتلة، عن انتحال حاخام لشخصية شقيقه المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وإصدار بطاقة هوية مزورة، لإخفاء إصابته بالإيدز.

وذكر موقع ”واي نت“ العبري، أن ”الحاخام اضطر إلى انتحال شخصية شقيقه بمساعدة وبتستر من والده بعد أن اكتشف أنه مصاب بمرض الإيدز، علاوة على الديون والغرامات المالية المتراكمة عليه، ما جعله يواجه مشكلات كثيرة عند تقدمه لأي معاملة رسمية أو طلب وثائق خاصة من أجهزة الدولة“.

وتم اكتشاف عملية التزوير وانتحال الشخصية، عندما تقدمت امرأة بشكوى لدى المحكمة الحاخامية تفيد فيها بأنها تزوجت مرتين بالشخص نفسه، المرة الأولى عن طريق حفل زواج خاص، والمرة الثانية من خلال الحاخامية المحلية في منطقة ”بيت شيمش“.

ووفقًا لادعائها، قدم هذا الحاخام نفسه إلى السلطات والجهات المعنية باسم زوجها ”شقيقه“ من أجل التهرب من الديون والغرامات المتراكمة عليه وحتى لا يتم تسجيله لدى وزارة الصحة كحامل لمرض ”الإيدز”، بعد أن قام بإيقاع الطلاق بحقها.

وبعد إلقاء القبض عليه واعترافه تم توجيه لائحة اتهام من قبل المحكمة بحقه بالاحتيال وانتحال الشخصية، كما قدمت المحكمة لائحة اتهام لوالده بتستره على الجريمة.

وأمرت المحكمة تسجيل المرأة بوصفها زوجة سابقة لزوجها السابق وباسمه الحقيقي، وإلغاء تسجيل شقيقه، وإلغاء تسجيلها في سجلات الداخلية كمطلقة، وإعادة تسجيل الأطفال بوصفهم الأبناء البيولوجيين لأبائهم الحقيقيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com