جنايات أبوظبي تؤجل النظر في قضية مسؤول جمركي متهم بالرشوة والتزوير

جنايات أبوظبي تؤجل النظر في قضية مسؤول جمركي متهم بالرشوة والتزوير

المصدر: إرم نيوز

قررت محكمة جنايات أبوظبي، الأحد، تأجيل النظر بقضية مسؤول قسم بدائرة جمارك محلية وجهت إليه تهم  طلب وقبول رشوة وإخلال بواجبات الوظيفة والاستيلاء على أموال عبر تزوير مستندات وإيصالات قبض مالي، للنطق بالحكم إلى جلسة 31 أكتوبر المقبل.

وحول تفاصيل القضية، قال رئيس قسم التحقيقات بدائرة الجمارك خلال شهادته أمام المحكمة، إن معلومات مؤكدة تفيد بقيام المتهم  بانجاز بعض المعاملات لشركة تعمل في مجال الملاحة البحرية، من دون توريد قيمة هذه المعاملات لحساب الدائرة الحكومية التي يعمل فيها، مانحاً مندوب الشركة ايصالات مالية مزورة تفيد باستلام الدائرة الحكومية للرسوم المالية المقررة.

وأضاف ”بناء على هذه المعلومات قمت بطلب مستندات من قبل الشركة البحرية، للتدقيق عليها، حيث وجدت بعض وصولات الدفع غير موردة أو مدونة في نظام الجمارك الإلكتروني المعتمد، واستفسرت من مسؤول الشركة عن السبب، فأجاب بأنه لا يعلم وبأن مندوب الشركة هو الذي يقوم بتسليم المبالغ المالية والمقدرة بنحو 1500 درهم للمتهم واستلام الوصولات المالية منه“.

وعلى ضوء هذه المعلومات قامت الجهات الأمنية المعنية بإعداد كمين محكم، تم على إثره ضبط المتهم متلبساً، وإحالته الى النيابة العامة التي احالته بدورها إلى القضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com