"أفضل مطعم في العالم" يغلق أبوابه نهاية 2024

"أفضل مطعم في العالم" يغلق أبوابه نهاية 2024

أعلن "نوما"، صاحب تصنيف ثلاث نجوم في دليل ميشلان، والحائز مرات عدة لقب أفضل مطعم في العالم، اليوم الإثنين، أنه سيغلق أبوابه في نهاية عام 2024 لإعادة تقديم نفسه كمختبر للطهي.

أوضح المطعم عبر موقعه أنه "في عام 2025، سيُحوّل مطعمنا إلى مختبر عملاق، إلى مطبخ اختباري رائد مخصص للابتكار الغذائي وتطوير نكهات جديدة"

وقال المطعم الواقع في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في منشور على إنستغرام: "لكي نستمر في أن نكون (نوما)، يجب أن نتغير. سيكون شتاء 2024 آخر مواسم +نوما+ كما نعرفه".

وكان مطعم "نوما"، واسمه اختصار للكلمتين الدنماركيتين "نورديسك" ("اسكندنافي") و"ماد" ("طعام")، تأسس في منطقة بوسط كوبنهاغن في عام 2003، قبل إغلاق أبوابه عام 2016، ليعيد فتحها بعد ذلك بعامين في منطقة مزروعة بالأشجار بعيداً عن وسط المدينة.

وأوضح المطعم عبر موقعه أنه "في عام 2025، سيُحوّل مطعمنا إلى مختبر عملاق، إلى مطبخ اختباري رائد مخصص للابتكار الغذائي وتطوير نكهات جديدة".

وفيما سينصبّ التركيز على الإبداع، سيظل من الممكن، من وقت لآخر، تناول الطعام في مطعم نوما في كوبنهاغن أو في مطاعم مقامة مؤقتاً في أماكن أخرى من العالم.

في الربيع، سيفتح "نوما" مؤقتاً في مدينة كيوتو اليابانية لمدة شهرين، بين 15 مارس و 20 مايو

وكتب المطعم في وصفه لمشروعه: "نوما 3,0"، "ستكون خدمة الزبائن دائماً جزءاً من هويتنا، لكن لن يكون ممكناً بعد الآن تحديدنا كمطعم فقط".

وأضاف: "سنمضي الكثير من وقتنا في استكشاف مشاريع جديدة وتطوير العديد من الأفكار والمنتجات الأخرى"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي الربيع، سيفتح "نوما" مؤقتاً في مدينة كيوتو اليابانية لمدة شهرين، بين 15 آذار/مارس و 20 أيار/مايو.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com