البحرين تنفي وجود إصابات بفيروس كورونا
البحرين تنفي وجود إصابات بفيروس كوروناالبحرين تنفي وجود إصابات بفيروس كورونا

البحرين تنفي وجود إصابات بفيروس كورونا

نفى مسؤول في المستشفى العسكري في البحرين اكتشاف إصابة أحد المواطنين بفيروس مرض كورونا، معتبراً ما تردده في مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن المصدر قوله إن: " ما نشر عن اكتشاف هذه الحالة غير صحيح"، مؤكدا أنه: " -وبفضل من الله -لم تسجل المملكة أية حالة حتى الآن".

بدوره، أكد وزير الصحة البحريني صادق الشهابي، خلو بلاده من مرض كورونا، موضحا أن الوزارة لم تسجل أية إصابة بهذا المرض حتى اليوم.

ومن جانبها، أشارت مديرة إدارة الصحة العامة بالوزارة مريم الهاجري، إلى أن مختبر الصحة العامة قام منذ بداية السنة الجارية بفحص 298 عينة مشتبها بإصابتها بمرض كورونا، وتبين أنها جميعها سليمة من المرض.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أجراها الوزير إلى مختبر الصحة العامة للوقوف على الاستعدادات التقنية لإجراء مختلف الفحوصات، وخصوصا فحص العينات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا.

وأوضحت رئيسة مختبر الصحة العامة، أمجاد الغانم، أن فريقا من خبراء منظمة الصحة العالمية زار المختبر واطلع على إجراءات تحاليل فيروس كورونا ومدى مطابقتها مع المعايير الدولية، حيث أكد أن: "نتائج المختبر اعتمدت بنسبة 100%مقارنة بالمختبرات العالمية".

وأشارت إلى أن مختبرات الصحة العامة تعمل على مدار الساعة لفحص جميع الحالات المشتبه بها، وأجرت منذ السنة الماضية 537 اختبار تحليل، وجاءت النتائج جميعها سلبية وثبت عدم إصابتها بمرض كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com