طرق صحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى (فيديو إرم)

طرق صحية لتناول اللحوم في عيد الأضحى (فيديو إرم)

المصدر: مصطفى دنقل - إرم نيوز

قال الدكتور مصطفى البحيري، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها عند تناول لحوم عيد الأضحى، للحفاظ على صحة الجسم لأن تناولها بكميات كبيرة يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم والكوليسترول وضغط الدم.

وأضاف في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ أن مرضى النقرس والضغط وأصحاب القلب والكلى الضعيفين، يجب أن يكونوا أكثر حرصًا عند تناول اللحوم، وعدم الإفراط فيها، وأن تحتوي وجباتهم على النشويات والخضار، بالإضافة إلى نزع الدهون بالكامل من اللحوم قبل طهيها.

وتابع البحيري أن من أهم النصائح عند تناول اللحوم في عيد الأضحى أن تكون الوجبات متكررة بمعنى تناول 4 وجبات يوميًا على الأقل، وبين كل وجبة وأخرى من ساعتين إلى 3 ساعات، وتكون متكاملة ومنزوعة الدهون تمامًا.

وأشار الأخصائي إلى أنه يجب قبل الوجبة تناول كوب أو اثنين من المياه، لأنها تأخذ حيزًا من المعدة، وعدم تناولها بعد الوجبة أو خلالها لأن ذلك يؤدي إلى عسر الهضم، كما يجب أن تحتوي الوجبة على الخضار وأن لا تكون لحوم صافية، لتنويع مصادر الطاقة للجسم.

وشدد أخصائي التغذية العلاجية، على ضرورة تناول البقدونس مع اللحوم، لأنه يقلل من نسبة الدهون والكليسترول الموجودة في البروتين،  لافتا إلى أن هذه أهم النصائح لقضاء عيد سعيد دون أي مشكلات صحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com