لماذا لم تتبول هذه الفتاة منذ 3 سنوات؟ (صور)

لماذا لم تتبول هذه الفتاة منذ 3 سنوات؟ (صور)

المصدر: دعاء عبد المنعم – إرم نيوز

لم تتمكن فتاة بريطانية حسناء، في الثالثة والعشرين من عمرها، من التبول ولا حتى مرة واحدة منذ ثلاث سنوات بعد أن اصابتها حالة غريبة.

وتعاني فيكي بلاك من متلازمة ”فاولر“، المعروفة أيضا باسم احتباس البول، أو حصر البول، وهي حالة مرضية تمنع عضلات المثانة من الاسترخاء.

وتم وصف المتلازمة لأول مرة في العام 1985، وتعد اصابة النساء الشابات بها أمرا غير شائع.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، لم تتمكن بلاك، وهي مهندسة صحة بيئية، من الذهاب إلى المرحاض بشكل طبيعي منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وكانت تعتقد في البداية أنها تعاني من نوبة التهاب المثانة.

وتأمل بلاك أن تخضع لجراحة رائدة سيتم بموجبها زرع مولد نبضات كهربائية في عظم العجز بهدف تحريض الاعصاب المسؤولة عن عمل المثانة، وحل مشكلة احتباس البول التي تقول إنها غيرت حياتها كثيرا.

وبدأت المشكلة في أواخر العام 2014، عندما عانت مهندسة الصحة البيئية من صعوبة التبول، وبعد بضعة أيام، تفاقمت أعراضها وأدى ذلك إلى عجزها التام عن التبول بشكل طبيعي.

وتعقدت مشكلة بلاك أكثر عندما  تضخم بطنها كثيرا الى درجة أنها صارت تبدو وكأنها حامل في أسبوعها العشرين، وعندئذ ذهبت إلى مستشفى ”فورنيس العام“ بصحبة والدها ستيف، حيث وضع الاطباء قسطرة اسعافية لتخليص جسمها من 1200 ميليلتر من البول. وشعرت بالارتياح على الفور، وذلك لأن المثانة، بحسب ما قال أطباء بلاك، يمكنها أن تستوعب حوالي 500 ميليلتر كحد أقصى.

لكن المشكلة عادت في اليوم التالي حيث انتفخت بطن بلاك مرة أخرى.

وعادت إلى المستشفى نفسه حيث تم تركيب قسطرة أخرى، وظنت بلاك حينئذٍ أنها لن تضطر إلى استخدامها لأكثر من ثلاثة أشهر، لكنها الآن، وبعد مضي ثلاث سنوات، ما زالت تعاني من المشكلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com