شركات السجائر الأمريكية تتبنى ”العلاج بالنيكوتين البديل“ للإقلاع عن التدخين‎

شركات السجائر الأمريكية تتبنى ”العلاج بالنيكوتين البديل“ للإقلاع عن التدخين‎

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

أظهرت دراسة استقصائية أجراها أخصائيو صيدلة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن شركات التدخين الثمانية في الولايات المتحدة والتي تلاعبت بالوصفة الطبية الصادرة عام 1984، والمعروفة باسم ”العلاج بالنيكوتين البديل“، تبنتها أخيراً، بعد إقرار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باعتمادها.

وبحسب موقع ”Gears of biz“ الأمريكي، فإن ”العلاج بالنيكوتين البديل“، ينطوي على استخدام بقع النيكوتين، والصمغ، والبرشام، وأجهزة الاستنشاق، والتي تساهم في عملية الإقلاع عن التدخين.

وذكرت الدراسة التي حملت عنوان ”Tobacco Paper“: ”أن شركات صناعة السجائر كانت تنظر للعلاج باستخدام النيكوتين البديل، كتهديد لبيع منتجاتها من السجائر، والآن تتبناه كفرصة تجارية، حيث تكهنت أن منتجاتها الجديدة للنيكوتين يمكنها مُنافسة أدوية العلاج بالنيكوتين البديل بنجاح، وحددت أمامها هدف مراقبة السوق لجميع منتجات النيكوتين“.

ورجح الباحثون أنه خلال العشر سنوات المُقبلة ستصنع شركات السجائر منتجات مبتكرة مثل ماء النيكوتين، ومنتجات أخرى صالحة للأكل، مشددين في الوقت ذاته على أن ”عدم تنظيم النيكوتين في جميع منتجات التبغ، سيؤدي لاستمرار الإدمان ولن يعالج المشكلة“.

يُذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أصدرت قراراً في 28 تموز/ يوليو 2017، يقضي بخفض مستويات النيكوتين في السجائر التقليدية، مع تأخير تنظيم السجائر الإلكترونية، وذلك كجزء من ”استراتيجية شاملة للنيكوتين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة