لهذا السبب يجب على المرأة استخدام اللاصقة الجلدية بدلًا من حبوب منع الحمل

لهذا السبب يجب على المرأة استخدام اللاصقة الجلدية بدلًا من حبوب منع الحمل

المصدر: عبدالجواد فوزي -  إرم نيوز

تستخدم المرأة حبوب منع الحمل بهدف تنظيم الأسرة، وذلك من خلال قدرتها على منع تخصيب البويضة الخاصة بالمرأة، لكن قد يزيد استخدام هذه الحبوب احتمالية حدوث تجلط في الدم.

ووفقاً لصحيفة ”ديلى ميل“ البريطانية، كشفت دراسة تم إجراؤها لمدة 15 عامًا على ما يقرب من مليون امرأة، أن ”لصقة“ منع الحمل التي تستخدم عن طريق وضع المرأة ملصق منع الحمل على الجزء الخارجي للبشرة في أماكن معينة من الجسم قد تقلل خطورة الإصابة بجلطات الدم.

وربما يكون سبب تقليص خطر إصابة المرأة بالجلطات هو دخول الدواء للدم مباشرة عن طريق الجلد، دون الحاجة لدخول الدواء إلى الكبد مثل ما يحدث عند استخدام حبوب منع الحمل.

وتستخدم اللاصقة الجلدية الهرمونية لمنع البويضة من الانطلاق من المبيض، مما يمنع حدوث الحمل وللاصقة الجلدية فوائد أخرى مثل علاج مشاكل النوم، وزيادة الوزن، والحرارة المرتفعة، والتغيرات المزاجية، حيث تعمل على منع الحمل عن طريق إصدار هرمون الأستروجين أو هرمون آخر يسمى البروجسترون.

يذكر أن انخفاض مستويات هرمون الأستروجين يمكن أن يؤدي إلى عدد من الأعراض الجسدية والعاطفية ومن الممكن أن تظهر تلك الآثار على 8 سيدات من أصل 10 يستخدمن تلك اللاصقة، وقد يتسبب استخدام لاصقة منع الحمل في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب المختلفة.

ولعدة سنوات كان يتم استخدام هذا الدواء من قبل ملايين السيدات حول العالم، ولكن حدث هبوط في مستوى استخدامه بعد ظهور بحث في العام 2002، يشير إلى وجود علاقة بين استخدام الدواء والإصابة بسرطان الثدي والجلطات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com