”الشياتسو“ طريقة حديثة لعلاج السمنة

”الشياتسو“ طريقة حديثة لعلاج السمنة

المصدر: مصطفى محمود - إرم نيوز

أصبحت السمنة من أكثر الأمراض شيوعًا على مستوى العالم، وتعد السبب الرئيس للعديد من الأمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطراب دهون الدم وأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

وقال الدكتور أمير محمد صالح أستاذ العلاج الطبيعي لـ ”إرم نيوز“: ”تتحدد المبادئ العامة في تحقيق فقدان الوزن والحفاظ على هذا الانخفاض في وزن الجسم والحد من المضاعفات الخطيرة للسمنة ويوجد العديد من الطرق لعلاج السمنة“.

وأضاف: ”تعد الشياتسو واحدة من هذه الطرق وهي شكل من أشكال الوسائل العلاجية القديمة ومزيج من النظريات القديمة من الطب الشرقي والطاقة مع المعرفة الحديثة لعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء“.

وتابع: ”طريقة الشياتسو تقوم على التدليك اليدوي العميق (العجن) والضغط واللمس والنقر ويتم ذلك دون استخدام الزيوت ويكون المريض مرتديًا الملابس المريحة“.

وأردف صالح: ”وسيلة الشياتسو من العلاجات اليدوية اليابانية التقليدية والتكاملية مع المعرفة الطبية الغربية وتعد كاي والتي تنطق تشي من أهم المبادئ والأسس التي من خلالها يمكن فهم الطب الصيني /الياباني“.

واستطرد: ”تعد تشي هي الطاقة الحيوية المتدفقة في أجسادنا والتي تتحكم في كل وظائف الجسم وتدفق طاقة تشي في مسارات محددة تسمى مسارات الطاقة الحيوية“.

وقال: ”يتعامل طبيب العلاج الطبيعي مع نقاط الطاقة عبر مساراتها المحددة، وتكون الصحة موجودة عندما تسير الطاقة تشي بانتظام وسهولة وتوازن ووفرة عبر مسارات الطاقة دون عائق وطبقا للطب الياباني فإن السمنة تحدث عند وقوع خلل في تدفق الطاقة عبر مساراتها“.

وأضاف: ”إن إتباع برنامج الشياتسو بصفة منتظمة يعد من أفضل الوسائل للحفاظ على الصحة وتحسين حيوية الجسم، والعلاج عبر مسارات الطاقة يساعد على تصحيح الخلل في عمل الأعضاء الداخلية وإعادة التوازن النفسي والعاطفي ويتم تطبيق جلستين إلى ثلاث جلسات أسبوعيًا على مسارات الطاقة الخاصة بالمعدة والمرارة والأمعاء الغليظة والخصوبة وقد يساعد ذلك المرضى البدناء على إنقاص أوزانهم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com