دراسة: حالتك الصحية مرهونة بشهر ولادتك

دراسة: حالتك الصحية مرهونة بشهر ولادتك
Close-up of a female doctor doing a medical examination. The focus is on the mature adult woman being examined. [url=http://www.istockphoto.com/search/lightbox/9786662][img]http://dl.dropbox.com/u/40117171/medicine.jpg[/img][/url]

المصدر: مدني قصري- إرم نيوز

خلص باحثون من جامعة أليكانتي في إسبانيا إلى أن شهر الولادة يؤثر على صحة الإنسان، كما اكتشفوا أن هناك صلة بين 27 مرضا مزمنا والشهر الذي يولد فيه الشخص.

وشملت الدراسة 30000 شخص، وبعد تحليل البيانات التي تم الحصول عليها حدد العلماء أشهر الولادة التي لها آثار إيجابية وسلبية على الصحة.

وفقا لنتائج الدراسة، فقد وجد أن الرجال الذين وُلدوا في سبتمبر لديهم من مشاكل الغدة الدرقية ثلاثة أضعاف ما يعانيه أولئك الذين ولدوا في يناير/ كانون الثاني، في حين أن النساء المولودات في يوليو غالبا ما يعانين من ارتفاع ضغط الدم بنسة 27٪ .

وعلاوة على ذلك، فإن خطر الاكتئاب بين الرجال الذين ولدوا في شهر يونيو هو أقل بنسبة 34٪، فيما النساء المولودات في الشهر نفسه يعانين من الصداع النصفي بنسة 33٪ أقل من المتوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال الذين ولدوا في أغسطس يعانون من الربو في الغالب مرتين أكثر من أولئك الذين ولدوا في بداية العام.

وبحسب المجلة أجرى الباحثون عددا من الافتراضات لتفسير الصلة بين شهر الولادة والأمراض المزمنة، واقترحوا على وجه الخصوص أن صحة الشخص تعتمد اعتمادا مباشرا على النشاط الشمسي خلال الأشهر الأولى من حياته.

أما الأطفال الذين لم  يحصلوا على ما يكفي من أشعة الشمس، وبالتالي على فيتامين د فهم أكثر عرضة للأمراض المزمنة.

وهناك عامل آخر مهم وهو صحة المرأة الحامل، حيث تبين أن الفيروسات الموسمية والحساسيات لها تأثير على الجهاز العضوي للأم وقد تترك آثارا سلبية على الطفل، وعلاوة على ذلك فإن الرجال والنساء الذين ولدوا في الشهر نفسه لديهم أمراض مزمنة مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com