كيف تساعد تطبيقات التتبع في تحسين النوم؟

كيف تساعد تطبيقات التتبع في تحسين النوم؟

المصدر: د ب ا

تمكن تطبيقات تتبع النوم ”Sleep Tracker“ في الهواتف الذكية المستخدمين من معرفة الكثير من المعلومات ورصد تصرفاتهم أثناء النوم.

وتختلف هذه التطبيقات فيما بينها بدرجة كبيرة، ويعتبر تطبيق الساعة بهواتف آيفون والمزود بوظيفة وقت النوم أبسط صورة لمثل هذه التطبيقات.

ومنذ تحديث نظام تشغيل أبل إلى الإصدار ”آي أو إس 10“ فإن تطبيق الساعة يقوم بتذكير أصحاب الهواتف الذكية بضرورة الخلود إلى النوم، بالإضافة إلى أنه يقوم باحتساب فترة النوم.

ويعمل التطبيق Sleep Better، المتوافر لأجهزة أندرويد وأجهزة أبل الجوالة والذي يتم تمويله عن طريق الإعلانات، وكذلك تطبيق Sleep Cycle Alarm Clock، والمتوافر لأجهزة أندرويد وأجهزة أبل الجوالة، على رصد الحركة أثناء النوم، بالإضافة إلى احتساب تأثيرات العوامل المختلفة، مثل: الرياضة والتوتر والضغط العصبي والتغذية، على سلوكيات النوم.

ويوفر تطبيق Sleep Better مفكرة للأحلام، وأوضحت يوليا شتروك، من مجلة ”كمبيوتر بيلد“ الألمانية، طريقة عمل هذا التطبيق بقولها: ”عادة ما يتم وضع الهاتف الذكي بجانب الوسادة، وبالتالي يتعرف التطبيق على طريقة نوم المستخدم من خلال حركة الفراش والمرتبة“، ويتم ذلك عن طريق مستشعر التسارع بالهاتف الذكي، حتى عند تشغيل وضع الطائرة، والذي يلجأ إليه الكثيرون ليلا لتجنب إزعاج الاتصالات الهاتفية أثناء النوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com