علامة نادرة تكشف إصابة المرأة بسرطان الثدي الالتهابي

علامة نادرة تكشف إصابة المرأة بسرطان الثدي الالتهابي

المصدر: محمود صالح - إرم نيوز

اعتقدت ريبيكا هوكاداي، عندما لاحظت بقعة على صدرها، في نهاية فصل الصيف، أنه أمر عادي قد يحدث لكثير من النساء، فربما خروجها في الشمس هو السبب وراء ظهور تلك العلامات.

ولكن عندما بدأت الأم، البالغة من العمر 40 عامًا، تلاحظ المزيد والمزيد من البقع تظهر على صدرها، ذهبت إلى الطبيب حيث كشف التشخيص إصابتها بسرطان الثدي الالتهابي.

وقالت: ”بصراحة اعتقدت أنها مجرد بقع من الشمس، وظننت أن الطبيب سيقول لي إن بشرة جلدي تغيرت مع التقدم في العمر، ولم أظن بالمرة أن هذا سيكون سرطانًا“.

وأضافت: ”هذا المرض هو شكل نادر من السرطان. ووفقًا للمعهد الوطني للسرطان فإنه يمثل حوالي 1-5٪ من جميع تشخيصات سرطان الثدي في الولايات المتحدة، ومع ذلك يمكن أن تختلف أعراضه اختلافًا كبيرًا عما نعلمه عادة عن علامات سرطان الثدي.

وتشمل علامات سرطان الثدي الالتهابي غالبًا تورمًا أو إحمرارًا في الثدي وأحيانًا، كما هو الحال في حالة هوكاداي، بقعًا وتغيير اللون.

ويقول الطبيب جان رايت، مدير برنامج سرطان الثدي في جونز هوبكنز: ”في الغالب لا يكون هناك التهاب لفترة طويلة أو أي شيء من هذا القبيل، وما يحدث هو مجرد نوع من التغيرات الجلدية، ولذلك يمكن بسهولة عن طريق الخطأ الخلط بينه وبين الإصابة بالعدوى والتهاب الضرع أو شيء من هذا القبيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com