أمريكا تسحب عقارًا طبيًا تسبب بوفيات "غير مسبوقة" وسط مواطنيها
أمريكا تسحب عقارًا طبيًا تسبب بوفيات "غير مسبوقة" وسط مواطنيهاأمريكا تسحب عقارًا طبيًا تسبب بوفيات "غير مسبوقة" وسط مواطنيها

أمريكا تسحب عقارًا طبيًا تسبب بوفيات "غير مسبوقة" وسط مواطنيها

في سابقة تُعد الأولى من نوعها، أمرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية شركة "إندو" المختصة في صناعة العقاقير الطبية في أمريكا، بسحب عقار "Opana ER" من الأسواق في البلاد، لما يحتويه من مواد أفيونية تقتل الشباب.

بحسب صحيفة "الواشنطن بوست"، فإن هذا العقار أثر على جميع الخصائص الديمغرافية، حيث زادت نسبة الوفيات بين الأمريكيين الأفارقة بنسبة 4%، والأمريكيين الأسبان بنسبة 7%، كما تسبب في زيادة وفيات الأمريكيين الأصليين بنسبة 18%، والأمريكيين الآسيويين بنسبة 3%، مشددةً على أن هذه النتيجة ليست ذات دلالة إحصائية.

وتقول الصحيفة الأمريكية  "الأزمة بعبارة أخرى تشهد ارتفاعا إحصائيا في معدلات الوفيات، فاقت عدد الوفيات في الثمانينيات والتسعينيات عندما دمر فيروس نقص المناعة البشرية المجتمعات المحلية جنبا إلى جنب مع وباء الكراك الكوكايين".

ووصف جوش شارفشتاين مدير مبادرة بلومبر الأمريكية للصحة الأزمة بالوباء الذي أصبح خارج السيطرة، مُضيفاً " أنها تؤثر على الاقتصاد، وعلى المجتمع بأكمله وهذه دعوة مطلقة للعمل من أجل الصحة العامة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com