سكان الإمارات يعانون من نقص فيتامين "د"
سكان الإمارات يعانون من نقص فيتامين "د"سكان الإمارات يعانون من نقص فيتامين "د"

سكان الإمارات يعانون من نقص فيتامين "د"

كشفت هيئة الصحة بدبي على موقعها الرسمي أن 78% من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة لديهم نقص فيتامين (د)، موضحة أن هذا النقص هو نتيجة لقلة التعرض لأشعة الشمس في غالب الأحيان.



وشملت الأبحاث 2800 شخصاً، وبعد استثناء من يتناول المكملات الغذائية منهم، تبين أن نسبة 81 بالمئة من المرضى يعانون من نقص فيتامين "د" بينهم نسبة 63 بالمئة يعانون من النقص الخطير من فيتامين "د" و ثلاثة أرباع هؤلاء من الإماراتيين.

و أشار باحثون في مستشفى دبي أن العرب يعانون أكثر من غيرهم من نقص فيتامين "د"، ما يشير إلى دور العديد من العوامل الاجتماعية والدينية والبيئية التي تمنع تعرض أجسادهم لأشعة الشمس كما أن للوزن الزائد نصيب في التسبب بنقص فيتامين "د" بسبب تجمعه في الدهون.

وسبق أن أشار طبيبان من مستشفى النور بإمارة أبو ظبي في عام 2002، إلى ارتباط ارتداء النقاب الذي يجعل لباس المرأة يغطي كامل جسمها ونقص فيتامين "د"، وتوحي الأرقام المذكورة حديثاً بأن معدلات نقص فيتنامين "د" بالإمارات قد تكون الأعلى في الشرق الأوسط.

و فيتامين "د" ضروري ليساعد الجسم على امتصاص عنصري الكالسيوم والفوسفور اللازمين لنمو العظام والأسنان، و كشفت كلية الطب بجامعة كاليفورنيا، أن معدل نجاة مرضى سرطان الثدي أصحاب المستويات العالية من فيتامين "د" أكبر بمرتين من المرضى أصحاب المستويات المنخفضة من هذا الفيتامين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com