ما علاقة البصل الأحمر بالخلايا السرطانية؟
ما علاقة البصل الأحمر بالخلايا السرطانية؟ما علاقة البصل الأحمر بالخلايا السرطانية؟

ما علاقة البصل الأحمر بالخلايا السرطانية؟

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن البصل الأحمر يحتوي على خصائص ومركبات كيميائية تقتل الخلايا السرطانية، وعلى رأسها خلايا سرطاني القولون والثدي.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة أوهايو الأمريكية، وكشفوا أن البصل الأحمر يحتوي على مستويات مرتفعة من الكيرسيتين وهو مركب كيميائي ينتمي إلى مجموعة الفلافونويد المضادة للأكسدة.

وأضافوا أن البصل الأحمر يحتوي أيضا على مستويات مرتفعة من الأنثوسيانين وهو مواد عضوية لونية قابلة للذوبان في الماء، لونها أسود أو أزرق غامق، وتوجد في العديد من الفواكه والخضراوات وفي الأزهار فتعطيها لونًا بنفسجيًا أو أحمر غامقا أو أزرق.

وأظهرت النتائج أن البصل الأحمر يعمل بشكل ممتاز على قتل الخلايا السرطانية، كما أنه فعال أيضًا في قتل خلايا سرطان الثدي.

ووجد الباحثون أيضًا، أن مكونات البصل الأحمر تعمل على تنشيط المسارات التي تشجع الخلايا السرطانية على الخضوع للموت الخلوي.

وأضافوا أن مكونات البصل الأحمر تشكل بيئة غير مؤاتية للخلايا السرطانية، وتعطل الاتصالات بين الخلايا السرطانية، ما يثبط نموها.

وقال فريق البحث إن خطوتهم المقبلة هي اختبار قوة البصل الأحمر في مكافحة السرطان على البشر.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان، يعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13% من مجموع وفيات سكان العالم سنوياً.

وتتسبب سرطانات "الرئة والمعدة والكبد والقولون، والثدي وعنق الرحم"، في معظم الوفيات التي تحدث كل عام بسبب السرطان، وفق المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com