ماذا يحدث عندما تتناول طعامًا نيئًا لمدة 6 أشهر؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا يحدث عندما تتناول طعامًا نيئًا لمدة 6 أشهر؟

ماذا يحدث عندما تتناول طعامًا نيئًا لمدة 6 أشهر؟

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

يدّعي مشاهير الحميات الغذائية مثل غوينيث بالترو وديمي مور ومادونا أن تناول الطعام النيء يساعد الجسم على التخلص من السموم.

لكن التخلي عن كل الطعام المطهو لصالح العصائر والسلطات والأكلات الفرنسية النيئة قد يتسبب في مقتلك وذلك وفقًا لما قاله عالم أحياء رائد في مجاله.

وقال ستيف جونز عالم الأحياء البريطاني:“ إن المواد الغذائية النيئة تمر ببساطة في جسم الإنسان لأنه لم يعد لدى البشر أنزيمات تتمكن من هضمها“.

وأضاف أن تناول المواد الغذائية النيئة يضمن إنقاص الوزن لمن يريد ذلك لكنه قد يتسبب في الموت جوعًا بعد 6 أشهر من الاكتفاء بتناولها وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وتابع جونز: ”الإنسان هو الكائن الوحيد الذي قد يموت جوعًا إذا اكتفى بتناول الطعام النيء، فنحن فقدنا كل الأنزيمات وآليات الامتصاص التي تساعد في هضم المواد الغذائية النيئة بالإضافة إلى فقدان القوة العضلية اللازمة لذلك“.

ويعتبر النظام الغذائي المعتمد فقط على الأطعمة النيئة هو النسخة المتطرفة من أنظمة الأكل النظيف الذي تشتهر به العديد من مدوِّنات الحمية الغذائية مثل إيلا وودوارد.

وقالت تانيا ماهر الطاهية ومدربة الصحة العامة: ”الطعام النيء ليس مجرد تناول المزيد من السلطات وإنما يعني تناول الطعام غير المطهو فالطعام النيء هو أي طعام لم يتم تنقيحه أو تعليبه أو معالجته كيميائيًا ولم يتم تسخينه لدرجة حرارة تتجاوز الـ 48 درجة مئوية“.

ويعتبر الدكتور جونز أحد الخبراء العالميين في علم الوراثة فضلًا عن كونه مقدم برامج تلفزيونية ومؤلف بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئيس قسم علم الوراثة والتطور والبيئة بكلية لندن الجامعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com