تعرف على فوائد الزيوت الطيارة عند الإفطار في رمضان (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تعرف على فوائد الزيوت الطيارة عند الإفطار في رمضان (فيديو)

تعرف على فوائد الزيوت الطيارة عند الإفطار في رمضان (فيديو)
Recipe of Lemon and Mint Drink

المصدر: عادل مراد - إرم نيوز

أكدت الدكتورة إيمان فكري استشارية التغذية العلاجية المصرية على أهمية احتواء وجبة الإفطار في شهر رمضان الفضيل على نوع من المشروبات التي تحتوي على الزيوت الطيارة لما لها من فوائد تنعكس على توازن حموضة المعدة.

وقالت في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ إن من المهم تناول مشروب يحتوي على زيوت طيارة مثل الليمون والنعناع لتعويض زيادة الحموضة في الجسم أثناء الصيام أو شرب عصائر دون كميات زائدة من السكر“.

وأضافت ”لابد أن نقوم بتنبيه المخ والجسم أولاً ببدء دخول الطعام للمعدة من خلال تناول تمرتين أو ثلاثة في بداية الأكل لما تحتويه على مواد تساعد على قتل البكتيريا التي نشطت في الجسم خلال الصيام ثم يأتي بعد ذلك دور مشروبات الزيوت الطيارة“.

وذكرت أن وجبة الإفطار في رمضان لابد أن تحتوي على جميع العناصر البروتينية والحرارية التي فقدها الجسم خلال فترة الصيام.

وأوضحت أن الوجبة الرئيسية في الإفطار يجب أن تكون متوازنة وتحتوي على جميع العناصر التي فقدها الجسم، مؤكدة أن طبق السلطة هو أفضل بداية لما يحتويه على عناصر البوتاسيوم والصوديوم والأملاح والألياف التي تفيد الجسم.

وتابعت ”بعد السلطة نشرب الحساء لأنه يساعد على تنبيه الجسم والمعدة بدخول الطعام حتى لا يحدث اضطراب في المعدة من دخول الأكل مباشرة“.

وأكدت أن أي ارتباك يحدث في المعدة بعد الإفطار نتيجة امتلائها بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون يمكن علاجها بعد ذلك بتناول بعض أنواع المشروبات التي تحتوي على الزيوت الطيارة.

https://www.youtube.com/watch?v=qVCEjRFrFoM

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com