متى وكيف تمارس الرياضة في رمضان؟ (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

متى وكيف تمارس الرياضة في رمضان؟ (فيديو إرم)

متى وكيف تمارس الرياضة في رمضان؟ (فيديو إرم)

المصدر: عادل مراد - إرم نيوز

أكدت الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية العلاجية أن ممارسة الرياضة مهمة جدًا لكل الناس وفي كل وقت، وخاصة في شهر رمضان، ولكن نوعية الرياضة وما الذي تريده منها يحددان بشكل رئيسي توقيت ممارستها، موضحة أن من يريد إنقاص وزنه لابد أن يمارس الرياضات التي تزيد من ضربات القلب مثل المشي أو الجري أو ركوب العجل، وتجب ممارستها قبل الإفطار بساعة أو ساعتين.

وقالت في لقاء مع ”إرم نيوز“، إن الذين يريدون بناء أجسامهم وعضلاتهم يحتاجون إلى كمية كبيرة من السكريات، لذلك لا يجب أن يمارسوا رياضتهم أثناء فترة الصيام ولكن بإمكانهم ممارستها في وقيتين مختلفين بعد الإفطار، الأول هو بعد الأكل مباشرة، إذ يقومون بشرب كوب من اللبن والتمر أو اللبن مع الموز والعسل ثم يذهبون للتمرين.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن التوقيت الثاني هو بعد الإفطار بـ3 ساعات، بتناول فاكهة بسيطة والذهاب للتمرين، مشددة على عدم ممارسة أي نوع من التمارين التي تمارس في الشمس أثناء الصيام لأن الجسم يفقد كمية كبيرة من المياه.

وأشارت شيري أنسي إلى أن مرضى القلب والضغط والسكري لابد أن يمارسوا الرياضة أيضًا، حيث تساعد الرياضة مريض السكري على تنشيط خلايا الجسم وتجعله يستفيد بشكل أكبر من الأنسولين، أما أنسب وقت لممارسة الرياضة لمرضى القلب والضغط هو فترة مابين الإفطار والسحور لنصف ساعة يوميا أو ساعة  بعد يوم.

ولفتت استشاري التغذية العلاجية إلى الفائدة الكبيرة من حصول الإنسان على نوم هادئ ومتواصل في مكان مظلم لمدة 6 ساعات إلى 8 ، موضحة أن الذين يعملون ليلاً يصبحون أكثر بدانة ويزداد وزنهم بسبب ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزول في أجسامهم وأول نصيحة نقدمها لهم هو تنظيم أوقات نومهم، وبعد ذلك يبدأ الجسم في فقدان الوزن.

https://www.youtube.com/watch?v=B2xEcrUoflE&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com