ماذا تفعل إذا أصبت بآلام حادة في ذراعك الأيسر؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا تفعل إذا أصبت بآلام حادة في ذراعك الأيسر؟

ماذا تفعل إذا أصبت بآلام حادة في ذراعك الأيسر؟

المصدر: ساندرا ماهر- إرم نيوز

على الرغم من أن الآلام الطفيفة في الذراع تعتبر أمرًا شائعًا وطبيعيًا، إلا أن الإصابة بألم حاد ومفاجئ في الذراع الأيسر تشير إلى حالة أكثر خطورة تحتاج إلى علاج، أو إلى أعراض النوبة القلبية.

ولكي تتمكن من تحديد نوع الإصابة وطريقة التعامل معها، يجب أن تكون على بينة بالأسباب المحتملة حتى تتمكن من التصرف، وطلب المساعدة في الوقت المناسب.

وتؤدي مشاكل القلب إلى آلام حادة في الذراع الأيسر، وذلك لأن الأعصاب المتشعبة من القلب وتلك القادمة من الذراع، ترسل إشارات إلى خلايا الدماغ نفسها. وهذا يعني أن الدماغ قد يختلط عليه مصدر الألم.

أعراض الأزمة القلبية

ألم في وسط الصدر يستمر لفترة دقائق، وقد يختفي ثم يعود.

والشعور بألم أو خدر أو أي ألم غير عادي آخر في الظهر والرقبة والفك أو أسفل البط، ضيق في التنفس مع أو بدون ألم في الصدر، عسر الهضم، غثيان أو قيء، الدوار، والتعرق البارد المفاجئ أو إحمرار الوجه.

الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية، هي الألم الذي تعاني منه عندما يعجز القلب عن الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه، وبالإضافة لآلام الذراع الأيسر، قد تظهر الأعراض في الكتفين أو الرقبة أو الظهر أو الفك، كما يمكن أن تظهر الذبحة الصدرية كعسر الهضم.

والذبحة الصدرية ليست أزمة قلبية، ولكنها علامة على مشكلة في القلب، وفي الغالب تكون نتيجة انسداد الشرايين التاجية أو انكماشها.

كيف تتصرف إذا شعرت بهذه الأعراض؟

على الرغم من أن إصابات الذراع والكتف قد لا تكون مهددة للحياة، إلا أنه من الضروري أن تستشير الطبيب وتتركه يقرر ما إذا كانت الحالة خطيرة أم لا، فالعلاج المبكر يمنحك فرصة أفضل في النجاة من الحالات التي تهدد الحياة والشفاء منها بأدنى أضرار.

ولذلك عليك طلب المساعدة في الوصول لغرفة الطوارئ بأقرب مستشفى، أو طلب الإسعاف عند الاشتباه في الإصابة بأي من تلك الحالات الخطيرة، مع تجنب قيادة السيارة بنفسك حتى لا تشكل النوبات خطرًا على حياتك أو حياة الآخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com