منوعات

دراسة: البروكلي يمنع الإصابة بسرطان البروستاتا
تاريخ النشر: 23 مايو 2017 13:28 GMT
تاريخ التحديث: 23 مايو 2017 13:28 GMT

دراسة: البروكلي يمنع الإصابة بسرطان البروستاتا

أكدت الدراسة ضرورة تناول البروكلي، وهو من أنواع القرنبيط، مرة على الأقل كل أسبوع لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أو منع انتشاره في حال الإصابة به.

+A -A
المصدر: لندن - إرم نيوز

ذكرت دراسة طبية أن تناول ثمرة البروكلي بانتظام يخفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، الذي يعد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة ”المكتبة العامة للعلوم“ في لندن، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون أكثر من غيرهم لسرطان البروستاتا، وأن عليهم اتباع نظام غذائي صحي يشمل الإكثار من البروكلي والخضروات الأخرى.

ولفتت الدراسة إلى أن أكثر من 70% من الرجال في بريطانيا لا يدركون بأن السمنة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأنواع أخرى من السرطان.

وأكدت الدراسة ضرورة تناول البروكلي، وهو من أنواع القرنبيط، مرة على الأقل كل أسبوع لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أو منع انتشاره في حال الإصابة به.

وقال البروفسور رتشارد ميتين أحد المشاركين في إعداد الدراسة: إن تجربة أجريت على عدد من الأشخاص طلب منهم تناول البروكلي وآخرين طلب منهم تناول الفاصوليا وخضروات أخرى أثبتت بعد عدة شهور أن البروكلي تؤدي إلى تغييرات جوهرية في عمل الخلايا، مما يساعد على منع الإصابة بسرطان البروستاتا.

وخلصت الدراسة إلى القول: ”ثبت أن البروكلي والخضروات الأخرى من فصيلة القرنبيط والملفوف لها علاقة قوية بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا…لكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لكشف جميع التأثيرات الإيجابية لتلك الخضروات في مجال الحماية من سرطان البروستاتا عند الرجال.“

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك