إذا لاحظت هذه الأعراض قد تكون مصابًا بسرطان الرئة – إرم نيوز‬‎

إذا لاحظت هذه الأعراض قد تكون مصابًا بسرطان الرئة

إذا لاحظت هذه الأعراض قد تكون مصابًا بسرطان الرئة

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

سرطان الرئة أحد أنواع المرض الأكثر خطورة وشيوعًا ويؤثر على حوالي 40 ألف شخص في بريطانيا كل عام،ويعتبر التدخين أهم عوامل خطر الإصابة بسرطان الرئة حيث إنه مسؤول عن أكثر من 85 % من حالات الإصابة.

وبحسب صحيفة اكسبرس البريطانية عادة لا تكون هناك أية علامات أو أعراض في المراحل المبكرة من سرطان الرئة لكن الكثير من الناس الذين يعانون من هذه الحالة تتطور لديهم أعراض في نهاية المطاف.

السعال المستمر

قد يصاب الناس بالسعال كثيرًا دون الإصابة بالسرطان ومع ذلك يمكن أن يشير السعال المستمر الذي قد يتغير أو يصبح أسوأ إلى الإصابة بـ ”سرطان الرئة”.

ويمكن أن يشمل التغير الشعور بمزيد من الألم واختلاف الصوت أو طرد المخاط أو البلغم.

السعال الدامي

من الممكن أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة من السعال الدامي.

ومن الممكن أن تكون مجرد كميات صغيرة من الدم كما يمكن أن يظهر كبلغم ملون أو بلغم فيه بقع الحمراء ولكن من النادر أن يصاحب السعال كميات كبيرة من الدم.

الالتهابات الصدرية

من الممكن أن يصاب الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة بالتهابات صدرية معظم الوقت أو الاصابة بالتهاب صدري لا يتحسن بالعلاج وتحدث التهابات الصدر نتيجة لالتهاب الرئتين أو الشعب الهوائية.

ضيق التنفس

قد يشير ضيق التنفس المستمر إلى الإصابة بسرطان الرئة حيث إن هذا الشعور أثناء القيام بالأشياء التي لا تتطلب مجهودًا أو أثناء القيام بالواجبات اليومية مثل الكنس وجز العشب قد يشير للإصابة بسرطان رئة لم يُشخص بعد.

الشعور بالآلام والإعياء

يشعر الجميع بالآلام من وقت لآخر ولكن الشعور بألم في الصدر أو الكتف سواء كان خفيفًا أو حادًا يمكن أن يكون علامة على الإصابة بسرطان الرئة كما يشير الشعور بالتعب والإرهاق للإصابة بالسرطان.

خسارة الوزن

 قد يفقد الشخص المصاب شهيته للطعام أو يفقد شهيته تجاه أطعمة معينة وقد يفقد بعض الناس الكثير من الوزن بسرعة.

الأعراض المرتبطة بالهرمونات

من الممكن أن تكون بعض الأعراض ذات صلة بالهرمونات في مجرى الدم.

 يمكن أن تسبب هذه الهرمونات أعراضًا لا تبدو أنها ذات صلة بسرطان الرئة ويطلق عليها الأطباء متلازمة الأباعد الورمية التي قد تشمل الشعور بوخز أو تنميل في أصابع اليدين أو القدمين أو ضعف العضلات والدوار والارتباك وتورم الثدي عند الرجال وجلطات الدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com