تحميك من أخطر أمراض العصر.. ما لا تعرفه عن فوائد التمور

تحميك من أخطر أمراض العصر.. ما لا تعرفه عن فوائد التمور

المصدر: مدني قصري- إرم نيوز

يحتوي التمر على العديد من الخصائص التي يمكن استخدامها لتخفيف العديد من المشاكل الصحية، مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية، والكولسترول وارتفاع ضغط الدم.

في وقت قصير، تتيح التمور بناء عملية التمثيل الغذائي في الجسم نتيجة لارتفاع محتواها من العناصر الغذائية، وفيما يلي بعض التوصيات الرئيسية التي من أجلها يجب أن تدرج التمور في النظام الغذائي.

 غنية بالحديد

يحتوي التمر على كميات كبيرة من الحديد، وهو أمر مفيد، خاصة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، والأطفال والنساء الحوامل.

ويقول الأخصائيون في تقرير نشره موقع protegetasante.net أنه يكفي أن تستهلك 100 غرام من التمر يومياً، والتي تحتوي أساسا على 0.9 ملغ من الحديد، وللحديد أيضاً آثار مفيدة على خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين، فهو يسمح أساساً بدعم تدفق الأوكسجين في الدم.

 ضد الإسهال

تحتوي التمور على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن أساسي للوقاية من الإسهال، والتخفيف من التهابات المعدة والأمعاء، وتنشيط البكتيريا تنشيطا فعالا.

 تخفف الإمساك

تتميز التمور بخصائص مُليّنة تستطيع أن تخفف الإسهال والإمساك، وللاستفادة منها حسبك أن تضع بعض التمرات الماء، واتركها فيه لمدة ليلة واحدة، ثم اشرب منها في الصباح حتى تعزز هضماً صحياً.

 السيطرة على وزن الجسم

إذا كنت ترغب في تجنب الدهون الزائدة، يجب أن تأكل التمور على معدة فارغة، وهذا سوف يتيح لك السيطرة على وزن الجسم، لأن التمور لا تحتوي على الكولسترول.

 تنظيم نسبة الكولسترول

وحسب الأخصائيين فإن التمور مفيدة أيضاً للسيطرة على الكولسترول السيئ، المعروف باسم LDL، لأنها تنظف الأوعية الدموية وتساعد على منع تجلط الدم.

 صحة القلب

ويؤكد الأخصائيون أن التمور تساعد على تعزيز صحة القلب، ومنع النوبات القلبية، ومشاكل القلب الأخرى.

 تنظيم ضغط الدم

يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم تناول التمور بانتظام، لأنها غنية بالبوتاسيوم ولا تحتوي على الصوديوم.

وهكذا فإن من 5 إلى7 تمرات تحتوي على حوالي 80 ملغ من المغنيسيوم وهو معدن مهم ينتشر عبر الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية، وبالمثل، فإن 370 ملغ من المغنيسيوم مفيدة جداً في تخفيض ضغط الدم.

 تمنع السكتة الدماغية

ويقول الأخصائيون :“إن التمور تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن مهم يعزز إلى حد كبير الجهاز العصبي ويمنع الإصابة بالسكتة الدماغية“.

في الواقع، إذا أخذت 400 ملغ من البوتاسيوم يوميا، فلم يعد لديك أي سبب للخوف من السكتة الدماغية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com