لهذه الأسباب عليك تناول السمن باستمرار

لهذه الأسباب عليك تناول السمن باستمرار

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

على الرغم من أن الكثير من الناس يعتبرون السمن مادة دسمة ومضرة بالصحة، إلا أن لهذا المنتج فوائد صحية تجعلنا نفكر ربما، في إضافته إلى حميتنا الغذائية.

ويتم الحصول على السمن عن طريق غلي الزبدة، ومن ثم أخذ الدهن المتجمع في الأعلى، والإبقاء على البروتين ومصل الحليب، وهذا الدهن هو السمن.

إليكم بعض فوائد السمن كما نشرتها مجلة ”ذا برايت سايد“:

درجة احتراق عالية

يتمتع السمن بدرجة احتراق عالية، وأعلى من معظم أنواع الزيوت بما في ذلك الزبدة، وبالتالي فعند طبخه، لا يتفكك إلى جذور حرة مثل باقي الزيوت إذ إن تفكك الزيت إلى جذوره الحرة مؤذٍ للصحة وينشط نمو الخلايا السرطانية في الجسم، كما أن احتراق الزيوت والدخان الناتج عن احتراقها يؤثر على الجهاز التنفسي.

يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي السمن على كمية كبيرة من حمض اللينوليك، ويعمل هذا الحمض الدهني على حماية الجسم من أمراض السرطان والسكري، كما أن الباحثين قد أجروا دراسات تثبت إمكانية استخدام السمن في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

يساعد على إنقاص الوزن

نعم، هذا صحيح، يساعد السمن على إنقاص الوزن، خاصة إذا كان مشتقاً من الأبقار التي تتغذى على العشب الطبيعي، كما يحتوي السمن في هذه الحالة على نسب عالية من الأحماض الدهنية المضادة للسرطان.

يحسن عملية الهضم

السمن غني بالأحماض الزبدية، وهي ذات الأحماض التي تنتجها بكتيريا الأمعاء من خلال تحويل الألياف إلى حمض زبدي.

يحافظ هذا الحمض على جدار الأمعاء، ويقلل من حالات الالتهاب وتسرب جزيئات الطعام غير المهضوم، كما يساعد في إصلاح جدار الأمعاء المخاطي والنتيجة عملية هضم سليمة على الدوام.

يقلل نسبة الكولسترول في الجسم

أظهرت دراسات عديدة أن السمن قادر على تقليل نسب الكوليسترول في كل من الدم والأمعاء وذلك من خلال زيادة إفراز الدهون المرارية.

يمنحك بشرة أفضل

يعرف عن السمن استخدامه غالباً لتنقية البشرة، وإعطائها توهجاً إضافياً، فهو يعتبر مرطباً طبيعياً عند استخدامه بانتظام. كما أنه يستخدم أيضاً لتخفيف آلام الحروق والتئام الجروح، كتلك الناتجة عن جدري الماء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com