بالصور.. ”قنبلة موقوتة“ تهدد الشباب تتطلب حلًا سريعًا

بالصور.. ”قنبلة موقوتة“ تهدد الشباب تتطلب حلًا سريعًا

المصدر: لندن – إرم نيوز

حذر تقرير طبي أمريكي من تفشي سرطان الأمعاء والقولون بشكل وبائي بين الشباب، بسبب تناولهم للأطعمة غير الصحية، وعدم ممارستهم التمارين الرياضية بشكل كاف.

وأشار التقرير الذي أصدره ”المعهد الوطني للسرطان“ إلى أن ”الأشخاص المولودين في التسعينات عرضة للسرطان أكثر من الأشخاص الذين ولدوا خلال الخمسينيات بأربعة أضعاف“، واصفًا المشكلة بأنها ”قنبلة موقوتة تتطلب حملات توعية وحمية“.

وأفاد التقرير الذي نشرته صحيفة ”ميرور“ البريطانية بأن ”ثلاثة من كل عشرة أشخاص تحت سن 55 سنة مصابون بسرطان الشرج“، محذرًا من أن الوضع حاليًا مشابه للوضع الخطير الذي ساد أواخر القرن التاسع عشر.

وقالت الدكتورة ربيكا سيغيل من الجمعية الأمريكية للسرطان: ”توصلنا لنتيجة بأن مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء والمعدة تزايدت بشكل كبير لتصل للمستويات التي سادت أواخر القرن التاسع عشر، وهذا بالطبع أمر في غاية الخطورة“.

وأضافت ”هناك ضرورة الآن لإطلاق حملات تثقيفية لتوعية الأطباء والناس بشأن خطورة هذا الوضع وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية“.

وشدد التقرير على ”ضرورة قيام الشباب بإجراء فحوصات للسرطان بشكل منتظم“، مشيرًا إلى أنه ”تم تشخيص حوالي عشرة آلاف و400 حالة سرطان شرجية وقولونية عام 2013 لدى أشخاص في الأربعينيات من عمرهم“.

وقال التقرير: ”هناك زيادة سريعة في حالات السرطان بين الشباب والرجال متوسطي العمر وخاصة سرطان الشرج”.

وأضاف “ بعد انخفاضه عام 1974 عاود معدل حالات سرطان القولون ارتفاعه بمعدل 1-2% سنويًا بعد فترة منتصف الثمانينات بين الأشخاص بعمر 20-39 سنة في حين زادت النسبة بين الأشخاص بعمر 40-54 سنة بنسبة 0.1% سنويًا“.

وخلص التقرير كذلك إلى أن ”حالات سرطان الشرج كانت أسرع نموًا إذ زادت بنسبة 3% سنويًا في الفترة بين 1974 و2013 بين الأشخاص بعمر 20-29 سنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com