زيت جوز الهند.. بديل صحي وفعّال لمعجون الأسنان

زيت جوز الهند.. بديل صحي وفعّال لمعجون الأسنان

المصدر: مدني قصري – إرم نيوز

يعتبر زيت جوز الهند الاتجاه الجديد في مجال صحة الأسنان، حيث استعمل لأول مرة كبديل لمعجون الأسنان، والآن يثبت الأخصائيون في الصحة أنه يمكن أن يزيل ”التسوس“، بعيدًا عن أنواع معجون الأسنان التقليدية المليئة بالمواد الكيميائية التي تضر بالصحة.

التهابات الفم والأمراض

يؤكد تقرير لموقع ”microbewiki“ الصحي، أن التهابات الفم يمكن أن تؤدي إلى تطوير العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الخرف، والجهاز التنفسي، وأزمات الأوعية الدموية والنوبات الدماغية، وأمراض القلب.

لذلك ينصح الأطباء اليوم بزيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لتفادي المزيد من التعقيدات الصحية، وينصحون أيضًا بالاهتمام برعاية صحة الفم.

أسباب وجيهة

وقدم الباحثون بعض الأسباب الوجيهة لاستخدام زيت جوز الهند، حيث أجريت دراسة في معهد ”أثلون“ لدراسة دور مختلف الزيوت في صحة الفم والأسنان، وتبين أن زيت جوز الهند هو الأفضل على الإطلاق، فهو منتج مضاد طبيعي للبكتيريا ويمنع نموها في الفم.

ووفقا للدكتور داميان برادي، الباحث الرئيسي في معهد أثلون للتكنولوجيا فإن ”زيت جوز الهند المعدل بالإنزيمات في منتجات صحة الأسنان سيكون بديلا للإضافات الكيميائية، خاصة من حيث أنه يعمل وفقا لتركيزات منخفضة نسبيًا“.

محتويات المعجون العادي

يحتوي معجون الأسنان العادي على لوريل كبريتات الصوديوم، والفلورايد، والتريكلوسان ومحليات اصطناعية، مثل الأسبارتام. ويؤثر لوريل كبريتات الصوديوم على الذوق ويعطي طعمًا مرًا، أما التريكلوسان فهو يؤثر على الغدد الصماء.

أمعا معجون الأسنان الطبيعي، فيتكون من 2-3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديم، ونصف كوب من زيت جوز الهند، و15-30 قطرة من الزيت العطري (ليمون، نعناع مبهر).

طريقة العلاج

خلط المكونات معًا، ثم اشطف فمك مع زيت جوز الهند لمدة 20 دقيقة، لإزالة السموم والبكتيريا، وعليك أن تقوم بهذه العملية قبل أكل أو شرب أي شيء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com