7 أطعمة لا تسبب أي زيادة للوزن.. تعرّف عليها (فيديو)

7 أطعمة لا تسبب أي زيادة للوزن.. تعرّف عليها (فيديو)

المصدر: أحمد نصار– إرم نيوز

إذا كنت تريد ملء ثلاجتك بالأطعمة لتتناول منها كيفما تشاء، لكنك في نفس الوقت لا تريد أن يزداد وزنك، فينبغي عليك التعرف على هذه الأطعمة السبعة التي يمكنك تناول القدر الذي تريده منها دون أن يزداد وزنك، وذلك حسبما ذكرت صحيفة غلف نيوز الإماراتية.

البازلاء السكّرية

تعتبر البازلاء السكّرية إحدى الأطعمة المحلّاة طبيعيًا بجانب نسيجها الرقيق الذي يجعل منها وجبة خفيفة ومثالية.

ويحتوي كوب مليء بحبوب البازلاء على 35 سعرا حراريا فقط بجانب الألياف والبروتينات.

ولا تحتوي البازلاء السكّرية على دهون إطلاقا ويمكن تناولها نيئة كوجبة خفيفة أو وضعها في السلطة أو حتى يمكن تناولها مطبوخة.

فطر بورتوبيللو

الفطر من الخضراوات اللذيذة، ويوجد مئات الأنواع منه، وفطر البورتوبيللو أحد الأنواع التي يمكن شواؤها وتناولها كطعام منفصل بسبب حجمه ونسيجه اللحمي، وتحتوي قطعة فطر البورتوبيللو الكبيرة على 18 سعرا حراريا فقط.

بياض البيض

إذا كنت تحب تناول عُجّة البيض على الإفطار، لكنك تنزع منها الصفار وتتناول البياض فقط، فحينها يمكنك تناول أي كمية تريدها، إذ يحتوي بياض البيضة الواحدة على 17 سعرا حراريا و4 غرامات من البروتين.

ويمكن تناول عجة بياض البيض مع رشة من جبن بارميزان المبشور كوجبة إفطار صحية ولذيذة.

الفشار الخالي من الزيت

لا تنخدع بالفشار الذي يباع في دور السينما فإنه بالتأكيد ليس وجبة خفيفة صحية، لكن إذا قمت بشراء كيس من حبوب ذرة الفشار وقمت بتحضيرها داخل فرن المايكروويف، فحينها لن تحتاج إلى إضافة الزيت وبالتالي يمكنك تناول القدر الذي تشاء منه، ويحتوي كوب مليء بالفشار الخالي من الزيت على 31 سعرا حراريا.

الأدامامي

يعتبر الأدامامي أو فول الصويا الأخضر،  أحد المقبّلات المشهورة في المطاعم ويمكنك تناوله كوجبة خفيفة في المنزل بعد إضافة القليل من الملح أو الفلفل.

ويحتوي كوب مليء بالأدامامي على 130 سعرا حراريا فقط.

الكرفس

95 % من عود الكرفس ماء والباقي ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان في الماء، وفي الواقع يستهلك جسم الإنسان المزيد من السعرات الحرارية لهضم الكرفس ويحتوي عود الكرفس الواحد على 6 سعرات حرارية فقط.

الفراولة

إذا كنت تريد تناول طبق فاكهة فاحرص على أن يشتمل على بعض حبات الفراولة، إذ يحتوي الكوب المليء بالفراولة الحمراء اللذيذة على 50 سعرا حراريا فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com