وزير الصحة الكويتي: 60% نسبة انتشار الخمول البدني بين الكويتيين
وزير الصحة الكويتي: 60% نسبة انتشار الخمول البدني بين الكويتيينوزير الصحة الكويتي: 60% نسبة انتشار الخمول البدني بين الكويتيين

وزير الصحة الكويتي: 60% نسبة انتشار الخمول البدني بين الكويتيين

أفاد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي، اليوم السبت، بأن معدل انتشار الخمول البدني بين أفراد المجتمع الكويتي بلغ أكثر من 60 %، محذرًا من تزايد معدل انتشار السمنة في البلاد.

وقال الحربي ، في افتتاح مهرجان "واكاثون أصدقاء القلوب" الثامن، الذي نظمه مستشفى الأمراض الصدرية التابع للوزارة في الكويت، إن الالتزام بالوقاية والتصدي لأمراض القلب وعوامل الخطورة يقي الجسم من الأمراض.

وأكد الوزير أهمية مهرجان "الواكاثون" الرياضي، في التشجيع على النشاط البدني للوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة غير المعدية، التي تضعها الوزارة كأولوية تنموية ببرنامج عملها.

وطالب بضرورة ممارسة النشاط البدني بصورة مستمرة ومنتظمة، كاستراتيجية وقائية من أمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض المزمنة غير المعدية.

ومن جهتها، قالت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي، إن مرض القلب يعد من الأمراض الأكثر انتشارًا بين الكويتيين، مضيفًة أن المستشفى أجرى 1625 عملية قلب خلال العام 2016 شملت مواطنين ومقيمين من مختلف الأعمار.

وبينت العسعوسي، أن اجمالي عمليات القسطرة التشخيصية والتداخلية التي أجريت العام الماضي بلغ 7750 عملية، لافتًة إلى أن عدد المراجعين لعيادات أمراض القلب بالمستشفى بلغ 6650 مراجعًا ومريضًا.

.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com