كيف يمكن لنظامك الغذائي أن يمد عمرك ؟

كيف يمكن لنظامك الغذائي أن يمد عمرك ؟

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

اكتشف عالم الوراثة الدكتور بريستون ستيب مفتاح طول العمر والتمتع بصحة عقلية أفضل في الشيخوخة، من خلال دراسة ثقافات الأماكن التي يصل عمر الناس فيها إلى 100 عام.

ووجد أن الشعوب الأطول أعمارًا في العالم هي في أوكيناوا، اليابان، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط من فرنسا وإيطاليا، ففي هذه الأماكن الثلاثة كانت معدلات الخرف والتراجع العقلي لكبار السن منخفضة أيضًا.

ووفقاً لصحيفة إكسبريس البريطانية، قضى الدكتور بريستون 25 عامًا في فحص الأنظمة الغذائية لهذه الدول، وهو يعتقد أنه يمكن استخدامها لمد عمرنا جميعاً وتعزيز صحة أدمغتنا في سن الشيخوخة، وذلك باتباع بعض القواعد البسيطة.

 الحديد

الاستهلاك الزائد للحديد يمكن أن يؤدي إلى تراكم ترسبات الحديد في المخ والتي تُعتبر من أكبر مسببات الخرف.

تناول الكربوهيدرات الجيدة والتقليل من البروتين.

حاول الحصول على ما لا يقل عن نصف بروتينات نظامك الغذائي من المصادر النباتية مثل الحبوب والأرز والفاصوليا والخضار، ويُعتبر البيض والجبن أفضل من اللحوم كمصدر للبروتين.

 الدهون

من الأفضل أن تستهلك دهون أوميغا 6 الموجودة في زيت عباد الشمس واللحوم ، وأوميغا 3 الموجودة في المكسرات والأسماك الزيتية والأخضر الورقية الخضار بقدر متساو.

 السمك

تحتوي الأسماك خاصة الزيتية مثل السردين والتونة الطازجة وسمك السلمون البري والأنشوجة على أوميغا 3، والتي تعزز صحة الدماغ من خلال بناء الأغشية.

الأطعمة المُخمرة

ويعتقد الدكتور بريستون أن الأطعمة المخمرة مخلل الخضار والخل واللبن والأجبان الطرية والكحول باعتدال أو الأطعمة التي يكون الجسم قادرًا على تخميرها مثل الكراث والثوم والبصل والفاصوليا والحمص، تساعد على إطالة العمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com