بالصور.. هذا المراهق يعاني مرضًا عجز أطباء العالم عن فهمه
بالصور.. هذا المراهق يعاني مرضًا عجز أطباء العالم عن فهمهبالصور.. هذا المراهق يعاني مرضًا عجز أطباء العالم عن فهمه

بالصور.. هذا المراهق يعاني مرضًا عجز أطباء العالم عن فهمه

كشفت صحيفة بريطانية، أمس الجمعة، عن حالة مرضية نادرة يعاني منها مراهق هندي، تسيل الدماء من عينيه وأذنيه، وفمه، وقدميه وحتى منابت شعره، عشر مرات في اليوم الواحد، منذ أن كان في عمر 10 سنوات، واكتسب منذ ذلك الحين لقب "صبي جروح المسيح".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن هذه الحالة الطبية الغامضة تتسبب لـ"أكيليش راغوفانشي"، الذي يبلغ من العمر الآن 13 سنة، بالإرهاق والصداع النصفي الدائم، حيث ينزف جسمه الدم دون أن يتعرَّض لجرح أو خدش.

وبحسب الصحيفة، فقد اعتقد والداه أن ابنهما يعاني من الجفاف حين بدأ ينزف من أنفه قبل 3 سنوات، لكنهما أدركا لاحقًا أن حالته أشد خطورة مع مرور الوقت.

ويقف الطب حائرًا امام هذه الحالة، حيث لم يستطع الأطباء معرفة  السبب الذي يجعل الدماء تنزف باستمرار من جسد الفتى، رغم اعتقادهم أنه يعاني من حالة فائقة الندرة مشابهة لمرض الدمع الدموي، والذي يعاني فيه المصاب من نزف الدم مع الدموع من العين.

ويعاني مقدار قليل جدًا من الناس في العالم من هذا المرض الذي يسمَّى "جروح المسيح" وفقًا لعدد من الروايات الدينية المتداولة حول العالم.

وفقد أكيليش الأمل في العثور على علاج لحالته بعد أن تمت دراستها من قبل جميع الأطباء في المعهد الهندي للعلوم الطبية، حيث لم يتمكن الأطباء من إعطائه تشخيصًا دقيقًا.

ونقلت "ديلي ميل" عن أكيليش قوله: "أنزف الدماء من عينيْ، ويديْ، ورأسي، و أُذنيْ وأنفي، ومن كل مكان، وحينما تنزف أذناي أشعر بالدفء فيهما، وقد يحدث ذلك مرة في اليوم وأحيانًا 10 مرات، وأحيانًا يتوقف النزف لمدة شهور، لكن خلال الأيام الـ15 السابقة كنت أنزف كل يوم تقريبًا، ولا أشعر بالألم أثناء النزف، إلا أن ذلك يسبب لي الشعور بالتعب والصداع أحيانًا".

وبعد أن عجز الأطباء في الهند عن فهم حالته، قام والده أرون، الذي يعمل مزارعًا، بالتحدث إلى أطباء من حول العالم طالبًا المساعدة لعلاج حالة ابنه أكيليش.

وقال: "لقد ذهبت إلى أفضل الأطباء في الهند على الإطلاق، ولم يبدو أن أحدًا منهم قد استطاع فهم ماهية المرض أو كيفية علاجه، وحتى الآن ابني ينزف من عينيه، وأنفه، ومنابت شعره ورأسه، ورقبته وقدميه، لكن الآن الأمور تتحول من سيئ لأسوأ، حيث بدأ الدم يتصاحب مع تبوله، والآن أخشى على حياة ابني، ولا بد أن تكون هناك إجابة لدى علم الطب".

وأضاف: "أتمنى أن توفر حالة ابني للأطباء فرصة للبحث فيها مرة أخرى والعثور على حل لهذه المشكلة، وقد تقدمت لعدد من الأطباء حول العالم بطلب لمساعدة ابني وتخليصه من الألم والمعاناة الدائمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com