”اطمن على نفسك“.. مبادرة مصرية تستهدف القضاء على فيروس سي (فيديو إرم)

”اطمن على نفسك“.. مبادرة مصرية تستهدف القضاء على فيروس سي (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر وعلي عبد الرحمن – إرم نيوز

دشَّن عدد من شركاء التنمية من مؤسسات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات الحكومية في مصر، مبادرة ”اطمن على نفسك“، لمحاربةً فيروس الكبد الوبائي ”سي“، إذ تشكل هذه المبادرة حائط صد أمام هذا المرض الذي أصاب أكباد المصريين.

وانطلقت المبادرة بأحد فنادق القاهرة، برعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب عن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، ولاعب المنتخب الوطني السابق أحمد حسن، وبحضور الإعلامي مفيد فوزي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وممثل عن الأزهر، والكنيسة المصرية.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لـ ”إرم نيوز“، إن المبادرة تفتح مجالاً جديدًا لتعاون الوزارة لخدمة المجتمع، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مارثون لمساندة المبادرة.

وقال أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق والرئيس الشرفي للحملة، إن الهدف من الحملة جعل مصر خالية من فيروس سي عام 2020، بينما أعلن نائب وزير الصحة، أن الوزارة تقوم بحملة مسح طبي شامل لتحديد أعداد المصابين بفيرس سي لمساعدة الحملة على تحقيق أهدافها.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى الذي عُقِدَ لإطلاق المبادرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع علاج مرضى فيروس سي على رأس أولوياته، بالإضافة إلى تضافر جهود القطاع الخاص والمدني والحكومي وجهود لتحفيز الموارد المالية، لتنفيذ أي مبادرة وتوفير المعلومات عن المشكلة ووضع خطط زمنية لحلها.

https://www.youtube.com/watch?v=HXv5SDM3LHY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com