بالصور.. ملح البحر علاج لمشاكل شعرك ولجمال بشرتك – إرم نيوز‬‎

بالصور.. ملح البحر علاج لمشاكل شعرك ولجمال بشرتك

بالصور.. ملح البحر علاج لمشاكل شعرك ولجمال بشرتك

المصدر: مدني قصري – إرم نيوز

الملح، ذلك المسحوق الأبيض الأساسي في المطبخ، والذي يدخل في الكثير من وصفات وإعدادات المطبخ المختلفة، يعد ضروريا أيضا لضمان السير الحسن للجهاز العضوي.

فعن طريق استهلاك جرعات معقولة لا تتجاوز 5 غرامات يوميا كحد أقصى، للأصحاء، يساعد الملح على الحفاظ على مرونة أنسجة الجسم، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتوازن السوائل، وكذلك الحفاظ على حسن سير عمل العضلات والأعصاب. وخارجيا، يساعد الملح في حل مجموعة واسعة من المشاكل المتعلقة بالجمال!

ووفقا لدراسة نشرها موقع infosmaintenant يحتوي ملح البحر على 26 معدنا، وله خواص مقشرة ومرطبة وملينة، ولذلك فهو عنصر يجب إدراجه في روتين الجمال.

فمن بين العديد من فضائله أنه يساعد في الحفاظ على مستويات تمييه الجسم اللازمة للاستقلاب الخلوي، ويعزز امتصاص العناصر الغذائية عن طريق الجلد والشعر، ويساعد الجلد والشعر على التخلص من النفايات والسموم  كما أنه فعال جدا في إزالة خلايا الجلد الميتة، وفي تعزيز الدورة الدموية وتسريع تجديد الخلايا.

لعلاج الشعر الدهني

الشعر الدهني هو نتيجة النشاط الزائد للغدد الدهنية على مستوى فروة الرأس، ويتجسد في إفراط مادة الزهم (المادة الدهنية). ونتيجة لذلك يصبح الشعر دهنيا، مسطحا وبلا حياة، ولتنظيم إنتاج هذا التمييه الطبيعي، يكفي ببساطة إضافة 2 إلى 3 ملاعق طعام من الملح إلى الشامبو عند غسل الشعر كالمعتاد. وهكذا يصبح شعرك أكثر صحة، وأكثر مرونة من أول استخدام، وسيتقلص إنتاج الزهم تدريجيا.

لمحاربة قشرة الرأس

وفقا لأطباء الأمراض الجلدية، تتكون قشرة الرأس نتيجة لتراكم عدة طبقات رقيقة من الخلايا الميتة على فروة الرأس، ولتنظيف هذه القشرة، ولتعزيز الدورة الدموية على مستوى الرأس، وحمايته من الالتهابات الفطرية، يصبح الملح هو حليفك الدائم، وزعي شعرك إلى عدة أجزاء، ثم رشي فروة رأسك بما يعادل 1 إلى 2 ملعقة طعام من الملح، ثم افركي شعرك بلطف بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق لتقشيره. وعند الانتهاء اغسلي شعرك كما كنت تغسلينه في العادة.

لتحفيز نمو الشعر

يمثل ملح البحر واحدا من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية ضد تساقط الشعر. هذا المرض يسبب فقدان الشعر الذي قد يترك الجلد أصلع جزئيا أو بشكل كامل. على الشعر المغسول وقبل تجفيفه، رشّي ملح البحر ودلكي فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد الانتهاء من التدليك اغسلي شعرك مرة ثانية. استعملي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين، وسوف تفاجئين بالنتائج.

لجمال البشرة

بفضل نسيجه الخشن والغني بالمعادن، يفضل استعمال ملح البحر للحصول على جلد ناعم وصحي. قومي بخلط الملح مع مقدار 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند. وبعد الحصول على الصمغة ضعيها على بشرتك في حركة دائرية لإزالة الشوائب والخلايا الميتة. ثم اشطفي باستعمال صابون ناعم وطبيعي.

علاج منشط لبشرة الوجه

إذا كنت ترغبين في التحكم في إنتاج الزهم (المادة الدهنية) ومحاربة البكتيريا المسؤولة عن الالتهابات، لا تترددي في استعمال ملح البحر. اخلطي 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر مع 120 مل من الماء الدافئ، ثم  صُبي الخليط في زجاجة رذاذ. ثم رشّي هذا الماه المالح على وجهك مرة إلى مرتين في اليوم، وتجنبي منطقة العينين، للحفاظ على بشرة صحية، والوقاية من الالتهابات جلدية، مثل حب الشباب، فضلا عن تنشيطها وجعلها ناعمة وحيوية. وهكذا، يصبح نسيج بشرتك أكثر نعومة، وأكثر إشراقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com