بينها السعال والتبول.. تعرف على أسباب الإغماء (صور) – إرم نيوز‬‎

بينها السعال والتبول.. تعرف على أسباب الإغماء (صور)

بينها السعال والتبول.. تعرف على أسباب الإغماء (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

يكون التعرض للإغماء شيئًا متوقعًا ومرجحا عند رؤية بعض الأشخاص لمشهد دموي أو شعورهم بالألم الشديد، ولكن هل تعلم أن السعال والتبول والتغوط يمكن أن تسبب الإغماء أيضًا ؟.

عادة لا يستمر الإغماء لأكثر من بضع ثوان، ويمكن أن يكون بسبب المرض والإجهاد والألم أوالعواطف الشديدة مثل الخوف.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، هناك أيضًا الكثير من الأسباب الغريبة التي تسبب الإغماء.

التبول

هناك حالة مرضية يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم بشدة أثناء التبول وتسمى غشي التبول، وهي حالة شائعة بين الرجال الكبار في السن، ويعتقد العلماء أنها تحدث بسبب عملية التفريغ السريع التي تسبب توسع الأوعية الدموية.

الضحك

هناك دراسات تربط بين الضحك والإغماء، حيث إن الضحك يجلب السعادة إلى النفس والإغماء إلى الشخص في بعض الأحيان.

وقد تم الإبلاغ في عام 2008 عن رجل مصاب بالسمنة يبلغ 56 عامًا فقد الوعي بعد الضحك لمدة طويلة، إلا أن هذه الحالة تعتبر نادرة للغاية.

الوقوف

الوقوف بسرعة قد يسبب الإغماء وذلك لأن الجاذبية تسحب الدم من الجسم إلى القدمين، الأمر الذي يسبب انخفاضًا في ضغط الدم، ولا يحدث هذا دائمًا لأن الجهاز العصبي يعمل على مواجهته عبر تسريع معدل نبضات القلب.

وفي بعض الحالات يمكن أن يكون الإغماء علامة على وجود حالة مرضية مثل الجفاف والسكري أو الحالات العصبية.

التغوط

لا تقلق فهذا لا يحدث للجميع فهو يحدث عند الإجهاد الشديد أثناء استخدام المرحاض، فعندما تستخدم المرحاض تأخذ نفسًا عميقًا وتحبسه، وعندما تفعل ذلك تتدفق كمية أقل من الدم إلى الدماغ والقلب وهذا يعني أنك أكثر عرضة للإغماء.

السعال

المقصود ليس السعال العادي بل الحاد، فالإصابة بنوبة سعال حادة قد تؤدي إلى فقدان الوعي لأن السعال القوي يؤدي إلى تغير ضغط الدم حول الرئتين، وتوجيهه بعيدًا عن القلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com