بالصور.. لهذا السبب رسمت فنانة رومانية لوحة من دماء حيضها – إرم نيوز‬‎

بالصور.. لهذا السبب رسمت فنانة رومانية لوحة من دماء حيضها

بالصور.. لهذا السبب رسمت فنانة رومانية لوحة من دماء حيضها

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

لطالما وُضعت حالة الدورة الشهرية التي تمر بها نساء العالم تحت خانة التابوهات المرفوض التحدث عنها عامًة، باعتبارها حالة مثيرة للاشمئزاز لدى البعض.

الفنانة الرومانية ”تيمي بول“ قررت كسر هذا التابوه، من خلال خلقها لوحة فنية من دماء حيضها، لتُضيف فنًا جديدًا تحت اسم ”الفن الذي ينزف دم حيض“.

وعلى مدار التسعة أشهر الأخيرة جمعت دماء حيضها. وعن سبب اتخاذها هذا القرار الذي قد لا يروق الكثيرين، قالت ”إن الفكرة راودتها لمرة واحدة، لتقرر تطبيقها لما تحمله من رسالة عميقة للبشرية ومفهوم فريد من نوعه، لتجميل وكسر الصورة النمطية عن دماء الحيض.

وترى الفنانة الرومانية، أن العادة الشهرية ليست شيئًا مخجلًا يحظر التحدث عنه، مُضيفًة ”أنا لم أجرح نفسي أو أقتل حيوانًا لصنع اللوحة، كل ما فعلته هو استعمال الدورة الشهرية المتدفقة مني كمادة فنية، بديلة عن الألوان الزيتية وأقلام الرصاص“.

وتابعت في حديثها لوسائل إعلامية دولية ”بعد بحث قصير، تبين أنه لا رائحة له على الإطلاق، وبعد التدفق ببضعة أيام يصبح أغمق قليلًا، ولذلك فهو دائمًا جميل على القماش“.

واستخدمت تيمي أصابعها لإنشاء اللوحة التي أسمتها ”يوميا دورتي الشهرية“، وتجسد من خلالها الجنين داخل الرحم، حيث تأمل من خلال لوحتها تغيير الفكرة المُنفرة عن دم الحيض الذي يُعد أساس تكوين البشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com