كيف تخفف من الدهون الثلاثية؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تخفف من الدهون الثلاثية؟

كيف تخفف من الدهون الثلاثية؟

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الدهون، بدءاً من الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، إلى الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء، وجميعها تُسهم  بتحديد مستويات الدهون الثلاثية في الجسم.

وبحسب صحيفة ”ميدكال نيوز توداي“، فإن الدهون الثلاثية مهمة للصحة، ولكن ارتفاع مستوياتها في الجسم، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

طرق الخفض 

هناك العديد من الطرق لخفض مستويات الدهون الثلاثية بأمان، وهي تعتمد على أسباب ارتفاع مستوياتها في المقام الأول، فإذا كان الفرد يستهلك بانتظام سعرات حرارية تزيد على الحاجة، سيؤدي ذلك لزيادة الدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي تكون إحدى طرق خفض مستوياتها في الدم، هي الحدّ من إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكها يومياً.

الأطعمة الصحية

لخفض مستويات الدهون الثلاثية، يجب على الفرد مراقبة ما يتناوله، بالإضافة لاعتماد نظام غذائي غني بالمغذيات، من خلال تناول الكثير من الفاكهة، الخضراوات، الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات والبذور.

واتباع نظام غذائي مفيد للقلب والدم، يتضمن خفض كمية الصوديوم والحبوب المكررة والسكريات والدهون الصلبة.

ممارسة التمرينات

يلعب النشاط البدني دورًا مهمًا في خفض مستويات الدهون الثلاثية، فحرق السعرات الحرارية يضمن استهلاك الدهون الثلاثية المخزَّنة داخل الجسم.

ويعود أي تمرين بفائدة، ولكن آثار ممارسته تتفاوت وفقاً لمستويات الدهون الثلاثية عند البدء، وكمية التدريبات ومستوى شدة التمرين، ويُنصح بالبدء بالسير على الأقدام لمدة 30 دقيقة يومياً، أو ممارسة الأنشطة التي تخلو من الضغط و التوتر، مثل ركوب الدراجات أو السباحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com