اضطرابات ما قبل الطمث الاكتئابي بسبب القطط – إرم نيوز‬‎

اضطرابات ما قبل الطمث الاكتئابي بسبب القطط

اضطرابات ما قبل الطمث الاكتئابي بسبب القطط

المصدر: شوقي عبدالعزيز - إرم نيوز

اكتشف العلماء في المكسيك أن النساء اللاتي يعانين من اضطرابات ما قبل الطمث الاكتئابي أو PMS الشديد، من المرجح أنهن مصابات بمرض التوكسوبلازما جوندياي الطفيلي.

وعندما يتعلق الأمر بذلك الوقت من الشهر بالنسبة للنساء، فإن عددا قليلا منهن محظوظات بالهروب من تداعيات سيل من الهرمونات يجري في أجسادهن.

أما بالنسبة للبعض، فإن الأسبوع السابق لفترة الحيض، يكون مصحوباً بتقلبات مزاجية معتدلة ونوبة غريبة من الدموع، وبالنسبة لآخرين قد تكون التداعيات أكثر حدة، وحوالي مليون امرأة في المملكة المتحدة، تعانين نوعاً شديداً من PMS والمعروف باسم اضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي (PMDD).

ويمكن أن يسبب هذا المرض، إصابة النساء بالهلوسة والاكتئاب والذهان – وآثاره يمكن أن تكون شديدة بحيث تؤثر على الحياة اليومية لهن، والآن يعتقد العلماء أن الحالة يمكن أن تصبح أسوأ بالنسبة لهؤلاء النساء اللاتي لديهن قطط، ويعتقد أن المرض يحدث بسبب التوكسوبلازما، وهو طفيل تنقله القطط، والذي قد يسبب التهابات للإنسان.

ووجد فريق من الباحثين، أن النساء اللاتي يعانين من هذا الاضطراب، من المحتمل أنهن أصبن بهذا الطفيل نتيجة العدوى، ويعتقدون أن العدوى يمكن أن تسبب تغييرات في المواد الكيميائية، المعروفة باسم النواقل العصبية في الدماغ – الدوبامين أو السيروتونين، على سبيل المثال – والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث تغيرات مزاجية وسلوكية.

النتائج التي نشرت في دورية أبحاث الطب السريري في الصيف الماضي، تشير إلى أن هذه العدوى قد تكون لها علاقة ببعض أعراض هذا الاضطراب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com