تعرّف على أفضل ”فصل في السنة“ لإجراء عمليات التجميل – إرم نيوز‬‎

تعرّف على أفضل ”فصل في السنة“ لإجراء عمليات التجميل

تعرّف على أفضل ”فصل في السنة“ لإجراء عمليات التجميل
Gloved hands touching woman's face --- Image by © Adrianna Williams/Corbis

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

يعد فصل الشتاء الوقت الأفضل لإجراء عمليات الجراحة التجميلية، لا سيما عمليات الدوالي والثدي وشفط الدهون، في حين يعتبر الوقت الأنسب لعمليات الوجه هو الخريف وبداية الربيع لأنه يصعب حماية هذا الجزء من الجسم من الصقيع.

رئيس الأطباء في معهد الطب التجميلي، دوشان زاروبا، يوضح أن الانتفاخات، التي تحدث بعد العمليات الجراحية، تتراجع بسرعة خلال فصل الشتاء، في حين أن الأربطة والضمادات المرنة لا تضايق الشخص في الشتاء كما هو الحال صيفًا، كما أن الجلد في محيط الندب، لا يعاني من آثار جانية.

ويضيف زاروبا أن تفضيل إجراء عمليات التحميل في الوجه خلال الربيع أو الخريف يعود إلى ضرورة الحد من تعرض الجلد لأشعة الشمس الحارقة بعد العمليات، بسبب البقع الصبغية التي قد تتركها العملية على الجلد .

ويلفت إلى أن العمليات، التي تتم في الشتاء تحظى بوقت كاف حتى الصيف، ولذلك فإن الجروح والندب التي تنشأ جراء العمليات تندمل بشكل جيد، وبالتالي تنخفض احتمالات الاصابة بالافراط في التصبغ إلى الحد الأدنى.

ويتابع أن الافراط في التصبغ الذي ينتج عن ضعف الحماية من الشمس يمكن أن يظهر في أي جزء من الجسم، غير أن الخشية الأكبر لدى الأطباء هي من ظهوره على الوجه .

ويؤكد أنه يفضل إجراء عمليات التجميل في الوجه في الربيع والصيف، ولاسيما للعمليات التي لا تترك ندوبا خارجية، مثل عمليات الأنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com