تعرّف على الفوائد الصحية لعصير البرقوق المجفف – إرم نيوز‬‎

تعرّف على الفوائد الصحية لعصير البرقوق المجفف

تعرّف على الفوائد الصحية لعصير البرقوق المجفف

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

يستخدم عصير البرقوق المجفف، عادة لتخفيف الإمساك، لكن فوائده الصحية لا تتوقف عند هذا الحد، إذ يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

وهناك العديد من أنواع البرقوق، التي تختلف حسب اللون والملمس والطعم، لكنها كلها تنتمي إلى عائلة البرقوق، ويعتبر شرب عصير البرقوق المجفف، أحد طرق استهلاك هذه الثمار.

وأشارت مجلة ”ميديكال نيوز توداي“، إلى أنه تم استخدام البرقوق المجفف في الطب التقليدي منذ قرون عديدة في علاج أمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم واليَرَقان والحمّى والسّكري، ومشاكل الهضم والإمساك.

وكشفت إحدى الدراسات التي نُشرت مؤخرًا بمجلة أبحاث النباتات الطبية، فوائد البرقوق المجفف العديدة، بالإضافة إلى بعض المعلومات الغذائية المثيرة لهذه الفاكهة.

ومن الناحية الغذائية تحتوي ثمار البرقوق المجفف على الألياف الغذائية والكربوهيدرات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن.

ويعتبر البرقوق أحد المصادر الرئيسة لعناصر غذائية مثل: الأحماض الأمينية وفيتامين (أ) وفيتامين (ب) المركب وفيتامين (ك)، والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والبورون، بالإضافة إلى احتوائه على كل هذه العناصر الغذائية الهامة يحتوي البرقوق على عنصر البوتاسيوم، الذي يساعد في علاج مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي البرقوق المجفف أيضا على العديد من المركبات ذات الخصائص الطبية التي تعمل كمضادات للأكسدة والسرطان، بالإضافة إلى مركبات تعمل على خفض نسبة السكر في الدم وخفض ضغط الدم المرتفع، بجانب المواد الأخرى التي تعمل على مكافحة هشاشة العظام ومكافحة أمراض الكبد.

وترجع شهرة عصير البرقوق المجفف كعلاج فعال، للإمساك، بسبب احتوائه على مزيج من الألياف القابلة للذوبان في الماء، ونسبة عالية من مادة السوربيتول التي تستخدم في الأدوية الملينة، وتعمل على تقليل الوقت، الذي يستغرقه الطعام في الأمعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com