اكتشاف مذهل.. علماء يتوصلون لفوائد جديدة لهذا المنتج؟

اكتشاف مذهل.. علماء يتوصلون لفوائد جديدة لهذا المنتج؟

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يتناولون الفلفل الحار، أقل عرضة للوفاة الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 13 % مقارنة بمن لا يتناولونه، وهذا يعني أن تناول أطعمة مثل الكاري أو المأكولات المكسيكية سيكون مفيدًا.

ويعلم الناس منذ فترة طويلة، أن الفلفل الحار مفيد في علاج بعض الأمراض، لكن هناك دراسة واحدة بحثت في العلاقة بين تناول الفلفل ومعدلات الوفاة، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

فقد أجرى باحثون من جامعة ”فيرمونت“ الأمريكية، دراسة تحرت عادات الأكل لنحو 16 ألف مواطن أمريكي على مدار 23 عامًا، وخلال هذه الفترة توفي 4946 شخصاً من المشاركين فيها.

واكتشفت الدراسة أن نسبة وفيات المشاركين، الذين كانوا يتناولون الفلفل الأحمر الحار هي 21.6 %، مقارنة بنسبة 33.6 % لهؤلاء الذين لم يتناولوا الفلفل، أي بفارق 12 %.

وبعد إدخال الخصائص الديموغرافية، وأسلوب المعيشة والخصائص السريرية إلى نتائج الدراسة، أصبحت نسبة الفارق 13%.

واكتشف الطالب بكلية الطب مصطفى شوبان، والأستاذ بكلية الطب، بنجامين ليتنبرغ، أن أسلوب معيشة الأشخاص العاديين الذين يأكلون الفلفل الحار، لم يُظهر أي إشارة معينة تفسر لماذا عاشوا لمدة أطول.

واكتشف المحللون أن هؤلاء الأشخاص كانوا يبدون بعمر أصغر، بالإضافة إلى أن معظمهم من الذكور المتزوجين، وكانوا أكثر عرضة لشرب الكحول وتناول الكثير من اللحوم والخضروات، ولديهم معدلات كوليسترول منخفضة بالإضافة إلى أن معظمهم كانوا منخفضي الدخل وأقل تعليما من الآخرين.

وأشارت النتائج إلى أن القنوات المستقبلة الموجودة على الغلاف الخارجي لخلايا جسم الإنسان، قد تكون هي المسؤولة عن تفسير ما حدث لهم.

وتعتبر هذه القنوات هي المستقبل الأول للعناصر المسؤولة عن طعم الفلفل اللاذع، مثل الكابسايسين الذي يعتبر المكون الرئيسي للفلفل الحار.

وقال المشرفون على الدراسة، التي أُجريت على عدد كبير من الأشخاص: ”ارتبط تناول الأشخاص للفلفل الأحمر الحار، بانخفاض معدل الوفيات، وقد يكون الفلفل الأحمر الحار عنصرًا مفيدًا في النظام الغذائي“.

وقد نُشرت الدراسة السابقة التي بحثت في العلاقة بين الفلفل الحار ونسبة الوفيات في العام 2015 في الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com